دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في مجالَي التعليم والبحوث

مذكّرة تفاهم بين "جورجتاون" و"علّم لأجل قطر"

26/05/2021 الساعة 08:00 (بتوقيت الدوحة)
جامعة جورجتاون
جامعة جورجتاون
ع
ع
وضع القراءة

وقّعت جامعة «‏جورجتاون»‏ في قطر ومُنظمة «علم لأجل قطر»‏، مذكرةَ تفاهم لتعزيز الشراكة وتدعيم التعاون في مجالَي التعليم والبحوث. ووفقًا لمذكرة التفاهم، تستكشف كلتا المؤسستين طرقًا فعّالة لتعزيز قيمهما المشتركة في التعليم والبحث العلمي والخدمة من خلال مجموعة من الأنشطة التعاونية، بما في ذلك تبادل المواد والمنشورات والمعلومات الأكاديمية.

وستركّز كلتا المؤسستين أيضًا على تسهيل أنشطة مشاركة الطلاب وتطوير البرامج والدورات قصيرة الأجل، كما ستنسقان بشكل متواصل لعقد اجتماعات منتظمة لمناقشة البرامج الأكاديمية المصممة خصيصًا لمنظمة «‏علم لأجل قطر»‏، والأنشطة التعاونية الأخرى حسب الحاجة.

وأوضح الدكتور أحمد دلال، عميد جامعة «جورجتاون»‏ في قطر، أنّ مذكرة التفاهم الجديدة تستند إلى رصيد العمل التعاوني السابق للجامعة مع منظمة «علم لأجل قطر»‏، والذي يتضمن تنظيم ورش عمل، وتسهيل تدريب الطلاب، والمساهمة في القوى العاملة في مجال التعليم من خلال خريجين ذوي مهارات عالية، مؤكدًا على دور مؤسّسات التعليم العالي الحاسم في خلق مشهد تعليمي قوي ومستدام في قطر.

ولفت إلى أن مذكرة التفاهم هذه، تزيد التزامات الجامعة بهذا الجهد، وتخلق فرصًا جديدة لإعداد وتدريب الجيل القادم من المتخصصين في مجال التعليم والذين يمكنهم قيادة تحول قطر نحو مجتمع المعرفة، لافتًا إلى أن الرئيس التنفيذي للمنظمة خريج دفعة 2010 في الجامعة.

من جانبه، أكّد ناصر يوسف الجابر، الرئيس التنفيذي لمنظمة «علم لأجل قطر»‏، أن مذكرة التفاهم ستساعد في دفع قطاع التعليم، وتسهم في تنفيذ ركيزة التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030، مضيفًا: إنها كشريك تعليمي مهم، ساعدت «جورجتاون»‏ منظمة «علم لأجل قطر»‏ في إحداث تأثير إيجابي على التعليم الأكاديمي لآلاف الطلاب في جميع أنحاء قطر، ومعربًا عن تطلّعه إلى البناء على هذا التعاون الناجح والعمل بشكل أوثق في مجالات تدريب المعلمين والبحث التربوي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo