دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى: جاهزية عالية لجولة الدوحة الماسية

26/05/2021 الساعة 08:15 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى
سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى
ع
ع
وضع القراءة

جولة الدوحة الماسية حدث عالمي يشاهده الملايين حول العالم في ظل ظروف استثنائية جراء تفشي فيروس كورونا

أكد سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى الجاهزية التامة لاستضافة ثانية جولات الدوري الماسي لألعاب القوى لعام 2021 جولة الدوحة والتي ستقام منافساتها بعد غد الجمعة على مضمار وميدان استاد "سحيم بن حمد" بنادي قطر الرياضي.

وقال إن جولة الدوحة كعادتها ستشهد مشاركة واسعة من أبطال العالم والأولمبياد، حيث سيشارك حملة ميداليات بطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة التي أقيمت في الدوحة 2019 وأيضا حَمَلة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو 2016 التي اقيمت بالبرازيل والذين سيتنافسون في جولة الدوحة من خلال 13 سباقا ومسابقة لتحقيق الأرقام القياسية أو التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو المقررة خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين.

وعبر رئيس اتحاد ألعاب القوى عن سعادته باستضافة جولة الدوحة الماسية والذي وصفه بالحدث العالمي الكبير الذي يشاهده الملايين حول العالم في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء تفشي فيروس كورونا /كوفيدـ19/.

وأكد الكواري الجاهزية والقدرة التامة للجنة المنظمة المحلية على الخروج بالبطولة إلى بر الأمان والتنظيم المشرّف الذي تحققه الدوحة دوما عندما تستضيف كبريات الأحداث الرياضية العالمية .

وتابع بالقول “الدوحة أصبحت جاهزة لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي ونحن قادرون إن شاء الله على إنجاز هذا التحدي من خلال التعاون الكبير مع وزارة الصحة العامة والجهات المسؤولة والمعنية في الدولة والالتزام التام بالاشتراطات المحلية والدولية واتباع البروتوكول الصحي المطلوب لتخرج هذه النسخة من الدوري الماسي بأفضل صورة ممكنة خاصة وأننا قررنا إخضاع جميع المشاركين لنظام الفقاعة الطبية الآمنة من أجل إنجاح هذا الحدث وإخراجه بالصورة الأمثل حرصا على سلامة الجميع”.

قطر تحظى بسمعة عالمية في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الدولية المختلفة وظهورها بأرقى وأبهى صورة 

من جانبه، قال السيد خليفة عبدالملك نائب مدير البطولة إن كل الأمور تسير على ما يرام بإستاد سحيم بن حمد مسرح منافسات الدوري الماسي، مؤكدا أن المشاركة الكبيرة لأبطال وبطلات ألعاب القوى العالمية تؤكد السمعة التي تحظى بها دولة قطر في هذا المجال لا سيما في ظل التسهيلات التي يجدها المشاركون منذ وصولهم إلى مطار حمد الدولي، إلى جانب الإقامة الفخمة ومرافق التدريب ذات المواصفات العالمية.

وأشار عبدالملك إلى أن جولة الدوحة تشكل فرصة مثالية للمنتخب الوطني من أجل تعزيز تواجده بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو من خلال تحقيق الأرقام التأهيلية اللازمة التي ستضمن وصول المزيد من أبطالنا إلى اليابان، مشددا على أن المنافسة ستكون على أشدها بين أبطال العالم وأساطير القوى العالمية في مختلف السباقات والمسابقات.

وتشهد جولة الدوحة مشاركة كوكبة من أبطال سباقات المسافات المتوسطة والقصيرة على غرار الكيني تيموثيشيبروت بطل العالم في سباق 1500 متر في سباق 800 متر للرجال إلى جانب الأمريكي جاستن كيرلي البطل الأولمبي في سباق 200 متر والكندي دي جراس في نفس السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo