دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للدولة

سفير جورجيا: علاقاتنا مع قطر تاريخية

17/12/2021 الساعة 15:16 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وصف سعادة السيد نيكولوز ريفازيتشفيلي سفير جورجيا لدى الدولة، العلاقات بين بلاده ودولة قطر بأنها إيجابية للغاية وتاريخية ومتطورة باستمرار، وقال إنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، تحافظ جورجيا وقطر، على تطوير روابط التعاون الثنائية بشكل مطرد في مجالات الاقتصاد والثقافة والتجارة والتعاون الأمني والسياحة والزراعة والرياضية والدبلوماسية وغيرها من ميادين التعاون الأخرى، ما شكل الأساس لتعزيز وتعميق هذه العلاقات.

وأوضح سعادته، في تصريح بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للدولة، أن القرب الجغرافي لمنطقتي البلدين يساهم بشكل طبيعي في تطوير وتعميق العديد من جوانب علاقات الصداقة القائمة بين الدوحة وتبليسي، بما يحقق المنافع المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

توقيع أكثر من 15 اتفاقية

وأشار إلى أنه خلال السنوات الماضية، تبادل البلدان العديد من الزيارات رفيعة المستوى، وتم توقيع أكثر من 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بينهما في مجالات شتى، بينما تم مؤخرًا التوقيع على وثيقتين هامتين تشكلان الأساس القانوني لمزيد من التعاون في مجال التعليم العام والعالي والبحث العلمي، وكذلك في مجال تدريب الدبلوماسيين.

وذكر أنه بناءً على التعاون المتبادل والمشترك بين قطر وجورجيا في المنظمات الدولية، اتخذ البلدان عددا من القرارات المهمة لتبادل الدعم بينهما، معربًا عن ثقته أنه من خلال تصميم وجهود حكومتي الدولتين، فإن هذا التعاون المتبادل سيزداد وسيتم تعزيزه وتنميته لفائدة البلدين.

وأشاد سعادته بالنهضة والتطور اللذين تشهدهما دولة قطر وما حققته من إنجازات وبخاصة في مجالات التنمية الاقتصادية والسياسية والمجتمعية الشاملة، منوهًا إلى أن "هذه الإنجازات تُعزى إلى القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والحكومة القطرية وكذلك الشعب القطري، والتزامهم القوي والثابت بدعم التقدم والتنمية".

وشدد على أنه بفضل كل هذه الجهود والإنجازات، تضطلع دولة قطر اليوم بدور مهم ليس فقط في منطقة الخليج، ولكن أيضًا على مستوى المنطقة والعالم.

نسخة مميزة من المونديال

وأشاد سعادته بالتحضيرات والرتيبات الناجحة والمميزة التي أنجزتها قطر وهي تستعد لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث تم الانتهاء بالرغم من تحدي كورونا "كوفيد-19" من جميع التجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة العام المقبل، وثمن التزام الدولة القوي بتنظيم نسخة مميزة وحدث رياضي عالمي ناجح العام المقبل، مشيرًا كذلك الى نجاح قطر المستمر في تنظيم العديد من البطولات الكبرى بتميز وأمان وحتى خلال فترة الوباء، بما في ذلك كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تمثل بروفة لكأس العالم FIFA قطر 2022، معربًا عن ثقته في أن FIFA قطر 2022 ستحقق النجاح التام، وتكون مصدر فخر للعالم والمنطقة.

وهنأ سعادة سفير جورجيا، دولة قطر بحلول ذكرى يومها الوطني، وقال بهذا الخصوص "بالنيابة عن حكومة وشعب جورجيا، أود أن أهنئ دولة قطر، وأتمنى لها عيدًا وطنيًا سعيدًا، كما أتقدم في هذه المناسبة المجيدة بخالص التهاني إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وحكومة وشعب دولة قطر على احتفالهم بهذا اليوم المميز، وأتمنى لدولة قطر دوما السلام والرفاهية والازدهار".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo