دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بعد الفوز على مصر بضربات الترجيح

قطر تحرز المركز الثالث في بطولة كأس العرب

18/12/2021 الساعة 18:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب القطري لكرة القدم المركز الثالث في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 وذلك بفوزه اليوم السبت، على نظيره المصري بركلات الترجيح 5-4 في المباراة التي جمعتهما باستاد 974 بمنطقة رأس أبو عبود في ختام مشوار المنتخبين في البطولة على المركزين الثالث والرابع.

ويدين المنتخب الوطني بفوزه لحارس المرمى الشاب والحائز على جائزة أفضل لاعب في المباراة مشعل برشم، الذي تصدى لركلة جزاء حاسمة من ركلات الترجيح فضلا عن تألقه في حماية مرمى المنتخب القطري طيلة زمن المباراة.

التعادل يُسيطر

وفرض التعادل نفسه على المباراة في الوقت الأصلي لتمتد لوقت إضافي أول وثان قبل أن تتجه للحسم من علامة الجزاء بركلات الترجيح حيث تعادل المنتخبين في التسجيل والإهدار لركلات الجزاء بعد أن أهدر قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس الركلة الأولى ولكن حارس مرمى المنتخب مشعل برشم عوض ذلك بتصديه الحاسم للركلة الأخيرة التي كانت السادسة في ترتيب الركلات بعد تعادل المنتخبين في خمس ركلات.

وتصدى برشم لركلة جزاء حاسمة سددها مهاجم المنتخب المصري محمد شريف.

وسدد ركلات الجزاء للمنتخب القطري كل من بوعلام خوخي وعبدالكريم حسن وكريم بوضياف وأحمد علاء وأكرم عفيف ليحتفل المنتخب القطري بإنهاء مسيرته في المركز الثالث ويبقى المنتخب المصري رابعًا.

وسبق أن التقى المنتخبان تسع مرات من قبل في مناسبات جميعها ودية بينما جاءت مباراة اليوم الأولى على المستوى الرسمي.

وأنهى المنتخب القطري مسيرته في البطولة بالانتصار على كل منتخبات كل من البحرين وعمان والعراق والإمارات في ربع النهائي وخسر من الجزائر في نصف النهائي ليلعب على المركز الثالث، فيما تفوق المنتخب المصري على كل من لبنان والسودان وتعادل مع الجزائر وتفوق على الأردن في ربع النهائي قبل أن يخسر من تونس في نصف النهائي، ثم خسر من قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ليحصل المنتخب المصري على المركز الرابع في البطولة.

FG5X_TBXEAM8EJ3.jpeg
FG47l4EXIAgl_VM.jpeg
FG5X_SbXwAcILjA.jpeg
FG4_yQMX0AM2HMx.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo