دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تحتفل باليوم الوطني

18/12/2021 الساعة 18:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، (طيب الله ثراه) تحت شعار: مرابع الأجداد أمانة.

ورفع أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر بالخارج، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة العزيزة، متمنين لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار.

وحظيت الاحتفالات الدبلوماسية القطرية في عواصم ومدن العالم بمشاركة رسمية وشعبية رفيعة المستوى عكست علاقات قطر المتميزة مع دول العالم.

حفل بالرياض

ففي الرياض، أقام سعادة السيد بندر بن محمد العطية سفير دولة قطر لدى المملكة العربية السعودية، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة حضره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة.

وشهد الحفل حضور سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسعادة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي وسعادة السيد خليفة بن شاهين المرر وزير الدولة بوزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة الدكتور نايف بن فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسعادة المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وسعادة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود نائب وزير الداخلية، سعادة السفير تميم بن ماجد الدوسري وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية ، وسعادة السفير خالد بن فيصل السحلي وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم بالمملكة العربية السعودية، وكما حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي والسعادة كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والداخلية وإمارة منطقة الرياض والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في الرياض، فضلاً عن مواطني دولة قطر المتواجدين في الرياض.

تنظيم العرضة القطرية

وتخلل الحفل عرض مقاطع مرئية عن دولة قطر وثقافتها ومعالمها التاريخية والحديثة، وتضمن الحفل تنظيم العرضة القطرية التي نالت على اعجاب الجميع. وتم على هامش الحفل إقامة معرض اشتمل على مجسمات وصور فوتوغرافية للتحضيرات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

احتفالية بالكويت

وفي الكويت، أقامت سفارة دولة قطر لدى دولة الكويت، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

شارك في الحفل، معالي الشيخ حمد جابر العلي الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وسعادة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسعادة الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح وزير الداخلية، وعدد من كبار المسؤولين، وأصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى دولة الكويت.

وأكد سعادة السيد علي بن عبدالله آل محمود سفير دولة قطر لدى الكويت، إن دولة قطر ماضية في جهودها لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 وإعداد الاستراتيجية الوطنية الثالثة لمدة خمس سنوات، مشيرًا إلى أن دولة قطر جعلت الأولوية لبناء الإنسان عقلًا وجسدًا وتحصينه بالمعرفة وتزويده بسلاح العلم وأدوات العصر بهدف إعداد جيل المستقبل الواعد.

طفرة كبرى

ولفت سعادته، إلى ما حققته دولة قطر في مجالات الصحة والتعليم، والرياضة، وحقوق الإنسان، وفي الاقتصاد وفي السياسة الخارجية، مؤكدًا أنها حققت خلال العقود الثلاثة الماضية طفرة كبرى في شتى المجالات، وأحرزت مراكز متقدمة في كافة المؤشرات بشهادة المؤسسات الدولية، كما ظلت تضع شقيقاتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على رأس أولويات سياستها الخارجية.

وفي هذا الصدد أكد آل محمود، إن دولة قطر أصبحت تلعب دورًا بارزًا ومؤثراً في محيطها الإقليمي والدولي في كافة القضايا والملفات.

وقال إن علاقة دولة قطر بدولة الكويت الشقيقة، تأتي في صدارة اهتماماتنا بتوجيهات سامية، وأضاف: "إن الحديث عن العلاقات الأخوية الراسخة والوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، هو أمر أثبتته الأيام والوقائع عبر مواقف مشرفة سجلها التاريخ بمداد من نور".

حفل بمدريد

وفي مدريد، أقامت سفارة دولة قطر لدى مملكة إسبانيا، حفلا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل، كبار الشخصيات الحكومية وأصحاب السعادة سفراء الدول العربية والأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة إسبانيا وممثلي القطاع الخاص الإسباني.

وأشار سعادة السيد عبدالله بن إبراهيم الحمر سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا، في كلمته، إلى العلاقات الثنائية المتطورة وأبرز جوانب التعاون الاقتصادي وتطور الاستثمارات القطرية في إسبانيا وازديادها ومشاركة العديد من الشركات الإسبانية في مشاريع مهمة في قطر.

كما تطرق سعادته إلى النجاحات المهمة التي حققتها الدولة خلال هذا العام، ولفت إلى بدء العد التنازلي لكأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكداً أن قطر طورت كافة المشاريع اللازمة لضمان نجاح هذه البطولة وجعلها فريدة واستثنائية.

وخلال الحفل تم عرض فيلم أعدته اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطنية للدولة، كما تم عرض مجسمات لتصميمات الملاعب التي ستقام عليها مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

احتفالية بأثينا

وفي أثينا، احتفلت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل، سعادة السيد كوستاس تسياراس، وزير العدل، وسعادة السيد نوتيس ميتاراكيس، وزير الهجرة واللجوء، وسعادة السيد كوستاس فراجويانيس، نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية والاقتصادية والانفتاح، ومدراء الإدارات في وزارة الخارجية اليونانية، وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات، وأصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى اليونان، ورموز المجتمع.

وأكد سعادة السيد وليد بن محمد العمادي، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية، في كلمة بهذه المناسبة، أن مبادئ السياسة الخارجية لدولة قطر تقوم على قواعد السلام والأمن والاستقرار والتعاون والصداقة بين جميع الدول، مشيرًا في هذا الصدد إلى تأكيد دولة قطر دعمها للحل السلمي للنزاعات والوساطة بين كافة الدول الصديقة.

منصة للتفاهم والتواصل الثقافي

ولفت إلى أن دولة قطر هي أول دولة عربية تستضيف كأس العالم FIFA قطر 2022 والذي يُعتبر منصة للتفاهم والتواصل الثقافي بين كافة الشعوب.

حفل ضخم بـ"مكسيكو سيتي"

وفي مكسيكو سيتي، أقامت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل، سعادة السيدة أمبارو أنغيانو، مديرة قسم أفريقيا آسيا الوسطى والشرق الأوسط، وسعادة السيدة مارتا سوزانا بيون، المديرة العامة لإدارة المراسم بوزارة الخارجية المكسيكية، وعدد من النواب وأعضاء مجلس السيناتور، وشخصيات رفيعة المستوى في القطاعات الحكومية، وأصحاب السعادة سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى المكسيك، ورموز المجتمع.

واستعرض سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى المكسيك، في كلمة بهذه المناسبة، تاريخ دولة قطر ومسيرة نهضتها وتطورها، وما تم انجازه لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكداً أن التطور الذي تشهده قطر يرتبط "بإيماننا الراسخ ببناء دولة حديثة لا تختلف هويتها الوطنية مع العلم والتكنولوجيا، على النحو الذي أرسته الرؤية الوطنية القطرية 2030".

وأشار سعادته، إلى دور المرأة في دولة قطر وقال إن كل الإنجازات كانت ممكنةً بفضل مشاركة وقيادة المرأة القطرية التي هي جزء أساسي من أي مشروع وطني قطري، وأضاف: "لولاها لما حققت أمتنا التقدم الذي أحرزناه في أي قطاع بما في ذلك الرياضة".

متانة العلاقات الثنائية

وأكد سفير دولة قطر لدى المكسيك، متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورها، لا سيما العلاقات الدبلوماسية والتجارية، متطرقا إلى الثقافة المكسيكية.

حفل في سراييفو

وفي سراييفو، أقامت سفارة دولة قطر لدى البوسنة والهرسك، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

شارك في الحفل، معالي السيد فاضل نوفاليتش رئيس مجلس وزراء فيدرالية البوسنة والهرسك وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء مجلس النواب وأصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى البوسنة والهرسك.

وتم تقديم عرضًا للتراث القطري، والبيئة واستعراض التاريخ التراثي القطري.

احتفالية بالخرطوم

وفي الخرطوم، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السودان احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وشارك في الاحتفال سعادة السيد محمد بشير أبو نمّو وزير المعادن السوداني، وبمشاركة واسعة لشخصيات رسمية وسياسية واقتصادية وأصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السودان ورموز المجتمع.

وتقدم وزير المعادن، نيابة عن حكومة وشعب السودان بخالص التهاني لحكومة دولة قطر وللشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني، مؤكدًا أن السودان يتمتع بعلاقات قوية مع دولة قطر أساسها الاحترام والثقة المتبادلة.

دور محوري

وأشار إلى دور قطر في وضع الحلول لمعظم القضايا والخلافات منوهًا بدورها في إرساء السلام في إقليم دارفور، مؤكدا ثقة السودان حكومة وشعباً في قدرة الأشقاء في دولة قطر للعب دور أكبر لتحقيق الاستقرار في المحيط الإقليمي والدولي.

من جهته أكد سعادة السيد عبد الرحمن بن علي الكُبيسي، سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، في كلمته، أن العلاقات القطرية السودانية كانت ولازالت متينةً وممتدةً في كافة المجالات الأمر الذي يؤسس لمزيد من التقدم والازدهار، مجدداً تأكيد دولة قطر دعمها الكامل للسودان في هذه المرحلة المهمة من تاريخه وموقفها الثابت الداعم لوحدة وسيادة واستقرار السودان وحرصها على دعم العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

إلى ذلك، شاركت المؤسسات والشركات القطرية العاملة في السودان في الاحتفال باليوم الوطني، ونظّمت معرضًا قدمت فيه إضاءات عن مشاريعها وأنشطتها المختلفة في السودان.

حفل في إسطنبول

وفي إسطنبول أقامت القنصلية العامة لدولة قطر احتفال بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وحضر الحفل سعادة السيد عبدالعزيز بن محمد السادة القنصل العام لدولة قطر لدى إسطنبول بالجمهورية التركية، والدبلوماسيين بالقنصلية، وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.

احتفالية بـ"كراتشي"

وفي كراتشي، أقامت القنصلية العامة لدولة قطر في كراتشي بجمهورية باكستان الإسلامية، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد عمران إسماعيل حاكم إقليم السند، والسيد منظور حسين وسان الممثل الخاص لرئيس وزراء إقليم السند، والمسؤولين بوزارة الخارجية، وعدد من أعضاء البرلمان، عدد من كبار المسؤولين، وأصحاب السعادة القناصل العرب والأجانب المعتمدون لدى باكستان، ورموز المجتمع، إلى جانب سعادة السيد مشعل بن محمد علي الأنصاري، القنصل العام لدولة قطر في كراتشي، والسيد محمد سالم الخوار سكرتير ثالث، والسيد فهد غانم السهلاوي سكرتير ثالث بالبعثة.

وقدم المشاركون في الحفل، تهانيهم لدولة قطر حكومة وشعباً بهذه المناسبة، كما تخلل الحفل عرض أفلام وثائقية أبرزت جوانب من مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر في مختلف المجالات.

كما شهد الحفل مشاركة الشركات القطرية المستثمرة في باكستان والتي أقامت أجنحة خاصة عرضت فيها أنشطتها وإسهاماتها في التنمية الاقتصادية والخدمية في باكستان.

نيروبي تحتفل

وفي نيروبي، احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كينيا، بمناسبة اليوم الوطني للدولة، ومثّل الحكومة في الحفل، سعادة الدكتور فريد ماتيانجي وزير الداخلية منسق الحكومة الوطنية الكينية، وحضور عدد من كبار المسؤولين في الحكومة، وأعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ، وسعادة السيدة ميمونة محمد شريف المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأصحاب السعادة رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية المعتمدة لدى نيروبي.

احتفالية في كاتمندو

وفي كاتمندو، أقام سعادة السيد يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى نيبال حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

شارك في الحفل سعادة السيد ناندا بهادور بون نائب رئيس نيبال وعدد كبير من الوزراء النيبالية، وعدد من الشخصيات الرسمية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية الشقيقية والأجنبية المعتمدين لدى نيبال، ورموز المجتمع.

حفل بـ"يانغون"

في مدينة يانغون، احتفلت سفارة دولة قطر في جمهورية اتحاد ميانمار بمناسبة اليوم الوطني للدولة، و حضر الحفل سعادة السيد كياو ميو هتوت، مساعد وزير الخارجية، وعدد من المسؤولين في الحكومة ووزارة الخارجية بجمهورية اتحاد ميانمار، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى ميانمار، والسيد منصور بن مبارك الخيارين القائم بالأعمال بالإنابة لدى جمهورية اتحاد ميانمار .

احتفالية بـ"تونس"

وفي تونس، أقام سعادة السيد سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التونسية، حفلا بمناسبة اليوم الوطني للدولة، بمشاركة أعضاء السفارة الدبلوماسيين والعسكريين.

وفي بوخارست، أقامت سفارة دولة قطر لدى رومانيا، احتفال بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وتم نقل الحفل في الافتراضي، عبر الشاشات الإلكترونية في عدة مدن في رومانيا.

حفل افتراضي بـ"دار السلام

وفي دار السلام، احتفلت سفارة دولة قطر لدى تنزانيا، افتراضيًا بمناسبة اليوم الوطني للدولة، بمشاركة عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى تنزانيا.

وأشاد سعادة السيد حسين بن أحمد الحميد سفير دولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، في كلمته بهذه المناسبة، بالنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد، مشيرًا إلى أن شعار اليوم الوطني لهذا العام يؤكد ارتباط القطريين ببيئتهم منذ القدم بحراً وجواً وبراً، مما انعكس على حياتهم في دماثة اخلاقهم وتواضعهم وسلاسة قولهم.

ونوّه سعادته باستعداد دولة قطر لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، وما بذلته الدولة من مجهودات عظيمة لإخراج نسخة استثنائية من المونديال العالمي.

FG46Ha6X0AgkYI5.jpeg
FG46HYRWUAYBWB9.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo