دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مدربون يشيدون بإقامة نهائي كأس العرب في اليوم الوطني

18/12/2021 الساعة 18:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد مدربون أن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 أظهرت المستوى المتطور لدولة قطر في استضافة الأحداث الرياضية واستعدادها الرائع لاستضافة مذهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022، مشددين على أن إقامة المباراة النهائية للبطولة في اليوم الوطني للدولة يعطي رسالة مفادها أن جهود قطر طوال السنوات الماضية أفضى إلى هذه الانجازات التي تستحق أن تفخر بها في يوم الفخر بالماضي واستشراف المستقبل.

وعبر عدد من المدربين عن شكرهم لدولة قطر على دعمها الدائم للرياضة ليس داخل حدودها فحسب بل في العالم أجمع، معتبرين أن احتفال قطر باليوم الوطني هي فرصة مناسبة لتقديم التهنئة لهذا البلد الذي يمثل مركز إشعاع رياضي في الشرق الأوسط والمنطقة العربية وأحد أهم مراكز الاهتمام بالرياضة في العالم.

حسين عموتة: قطر بلد يعرف الجميع عنها أنها إذا وعدت نفذت وعودها

وقال المغربي حسين عموتة المدرب السابق لنادي السد ومدرب منتخب المغرب الذي شارك في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، إنه كواحد من أبناء المغرب الذين عاشوا في دولة قطر لأكثر من عقد من الزمن كان خلاله لاعبًا ومدربًا لنادي السد القطري لم يشعر يومًا بأنه مقيم في قطر بل يشعر كمواطن يتمتع بكامل حقوقه ويحظى بالاحترام والتقدير كسائر من يقيمون على أرض قطر.

وأضاف عموتة، أن قطر بلد يعرف الجميع عنها أنها إذا وعدت نفذت وعودها، وقد وعدت العالم ببطولة كأس عالم فريدة من نوعها وقد ظلت متمسكة بمواقفها من تحديات كرة القدم ولم تأبه لأي حملات استهدفت تنظيمها للحدث الأكبر في كرة القدم وظلت تعمل في صمت حتى حققت ما وعدت به.

وأضاف المدرب السابق لنادي السد أن قطر بلد رياضي بامتياز وقد ظلت تجمع العالم كله من خلال الرياضة وتبرع في التنظيم وتوصل العديد من المفاهيم الخاصة بأهمية الرياضة في حياة الإنسان وقيمة الرياضة في السلام بين الشعوب المختلفة.

نيبوشا يوفوفيتش: اليوم الوطني لقطر يقدم رسالة حب وتقدير واعتزاز بهذا البلد الرياضي

من جانبه ثمن المدرب المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش الذي يشرف على تدريب النادي الأهلي الرياضي منذ ثلاثة مواسم الدور الكبير لقطر في الرياضة، وقال إنه في اليوم الوطني لدولة قطر يقدم رسالة حب وتقدير واعتزاز بهذا البلد الرياضي الذي يعلي من قيمة الرياضة ويبدع في تطوير الرياضة بالعديد من المفاهيم التي تكرس لقيمة الرياضة والتنافس فيها وخصوصًا اللعبة الشعبية الأولى وهي كرة القدم.

وأعرب المدرب نيبوشا عن اعتزازه الكبير بالعمل في قطر ويرى أنها بلد الأمن والأمان ونجحت عمليا في إثبات ذلك.

وأكد المدرب المونتنيغري أن قطر بما تملكه من اهتمام بالرياضة وتسخيرها لكافة الامكانات لخدمتها أمر يدعو للفخر والاعتزاز من جميع الرياضيين بدولة قطر، مضيفا أن أقل ما يمكن أن يقدم لدولة قطر هو التهنئة لهذا البلد والتمنيات له بأن يكون دائما في ازدهار وتقدم.

ومن فرنسا، بعث المدرب الفرنسي فليب بيرول المدير الفني السابق لنادي معيذر القطري ومدرب فريق تحت 23 بنادي مونبيليه الفرنسي حاليًا، رسالة حب وتقدير لدولة قطر، وقال إنها بلد لا يعرف المستحيل في الرياضة وقد نجح في تجميع العالم من خلال الرياضة كما نجح في تنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة بكل براعة وهو بلد يعرف كيف يصنع النجاح.

مجيد بوقرة: قطر كبيرة في قلوب كل من عرفها وكل من مر بها أو عاش فيها

من جهته أكد المدرب الجزائري مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري المتأهل لنهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 أن دولة قطر كبيرة في قلوب كل من عرفها وكل من مر بها أو عاش فيها لما لها من قيمة عظيمة وتأثير على حياة كل الرياضيين.

وأضاف المدرب الجزائري الذي ارتدى شعار نادي الدحيل القطري "لخويا سابقًا" لست سنوات أنه ومنذ قدومه لدولة قطر للمرة الأولى شعر بالاطمئنان وسعدت عائلته بالحياة في قطر لما بها من أمن وأمان لذلك أمضى بها ست سنوات كلاعب كرة قدم محترف قبل أن ينتقل لمجال التدريب ويشرف على فريق الشباب بنادي الدحيل ثم يحقق انجازًا فريدًا للنادي بالتتويج بالدوري مع فريق الدحيل تحت 23 عاما.

وقال بوقرة إن عشر سنوات من عمره أمضاها في قطر تعرف من خلالها على الكثير من الجهود التي بذلتها دولة قطر وكيف أنها أصبحت بلدًا لا يعرف المستحيل في عالم الرياضة، ونجحت بامتياز في تقديم صورة رائعة لقدرات الإنسان العربي في كيفية العمل بكل ثقة من أجل النجاح.

وجدد بوقرة التهنئة لدولة قطر باليوم الوطني، وقال إنها مناسبة عظيمة يجب فيها تهنئة قطر وتهنئة العرب بأن تكون قطر واجهة رياضية عربية لأنها بلاد لا تعرف المستحيل وتحقق النجاح وتفي بالوعود.

تنظيم قطر لبطولة كأس العرب جاء ببراعة كبيرة

وأثنى مدرب المنتخب الجزائري المتأهل لنهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 على تنظيم قطر للبطولة، وقال إنه جاء ببراعة كبيرة وبمنشآت عالمية تؤكد أن قطر جاهزة لاحتضان العالم بكامله بعد عام واحد من الآن وأن الجميع سيشارك العالم بالاحتفال باليوم الوطني في 2022.

من جهته، أعرب التونسي سامي الطرابلسي مدرب نادي السيلية القطري عن فخره بالتواجد في دولة قطر وقال إنه يسعد دائما بكل نجاح تسجله قطر في مجال الرياضة ويرى نفسه أحد أفراد مجتمع النجاحات القطري.

سامي الطرابلسي: نرفع القبعات لقطر احترامًا وتقديرًا لما تقوم به من جهد كبير لتطوير الرياضة

وقال الطرابلسي الذي يعتبر عميد مدربي دوري نجوم قطر "ثمانية مواسم" مدربًا لنادي السيلية القطري إن قطر في يومها الوطني ترفع لها القبعات احتراما وتقديرا لما تقوم به من جهد كبير لتطوير الرياضة القطرية وتزيين وجه العرب بأفضل اساليب التطور في الرياضة.

وأضاف اللاعب السابق لنادي الريان القطري والمدرب السابق لمنتخب تونس إن قطر تحدت الجميع في تنظيم كأس العالم لأنها تثق في قيادتها وتثق في قدرات أبنائها وباتت الآن جاهزة للحدث العالمي الأكبر في العالم قبل سنة من موعده وأن ذلك دليل على العمل الكبير الذي بذلته قطر في الدفاع عن الحلم العربي بتنظيم أول بطولة كأس العالم في الوطن العربي وهو الحلم الذي يبين أن قطر لا تعرف المستحيل في الرياضة.

وقال الطرابلسي الذي دشن ساعة العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم قبل انطلاق بطولة كأس العرب إن قطر تستحق التهنئة والتقدير على كل الجهود التي قامت بها لتجميع العرب وافساح المجال لهم للإبداع على ملاعب المونديال والاستفادة الفنية من الاحتكاك واللعب أمام الجماهير وفي ملاعب تمثل قبلة العالم الرياضي في العام 2022.

من جانبه، اعتبر المدرب الإسباني بارتلومي لوبيز المدير الفني لنادي الوكرة الرياضي، اليوم الوطني لدولة قطر فرصة للجميع لمشاركة أهل قطر الحب والاحتفال باليوم الوطني وهو قمة الاحساس بمشاركة الفرحة لبلاد تحترم جميع الوافدين إليها.

بارتلومي لوبيز: قطر تستحق التقدير من الجميع لما لها من أياد بيضاء على تطوير الرياضة

وأضاف المدرب أن قطر تستحق التقدير من الجميع لما لها من أياد بيضاء على تطوير الرياضة في المنطقة بتنظيم البطولات والاعتماد على الخبرات والكفاءات الرياضية وهو أمر يدعو الجميع للاحتفاء باليوم الوطني لقطر وكل انجازات قطر في جميع المجالات.

وقال المدرب إن قطر بلد يعرف العمل فقط ويركز على التطور الرياضي بفضل الرؤية الواضحة والبعيدة لذلك تتحقق النجاحات لدولة قطر في جميع المجالات، مؤكدًا على أن قطر بما تملكه من إمكانيات قادرة على تنظيم مثالي لكأس العالم بعد عام ليحتفل العالم مع أهل قطر باليوم الوطني في مناسبة سيتعرف خلالها العالم على قطر وتاريخها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo