أطلق تطبيق “تيك توك” ميزة جديدة، تمنح المستخدمين قدرة أكبر في التحكم بمستوى ظهور المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي داخل صفحة "لك" (For You)، في خطوة تعكس توسع المنصة نحو موازنة المحتوى التقليدي مع موجة الفيديوهات المصنوعة بالكامل بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي.
ويتيح الإعداد الجديد للمستخدمين، خفض مستوى ظهور المحتوى أو زيادته حسب تفضيلاتهم، إذ يمكنهم الوصول إلى الميزة عبر مسار الإعدادات، وتفضيلات المحتوى، وإدارة المواضيع، حيث يظهر منزلق خاص بالمحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لضبط كمية ما يظهر منه في الصفحة الرئيسية.
وذكر “تيك توك” أن إضافة خيار التحكم في المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي يهدف إلى إتاحة تخصيص أعمق لتجربة المشاهدة، دون حذف هذا النوع من المحتوى تماما، لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي كطبقة إضافية بعد اعتمادها، لتقنية “Content Credentials” من مبادرة “C2PA”، والتي تضيف بيانات تعريفية تشير إلى أن المحتوى من إنتاج الذكاء الاصطناعي.
وفي سياق تعزيز جهود الشفافية، بدأ “تيك توك” باختبار تقنية جديدة تحمل اسم "العلامات المائية غير المرئية"، وهي وسيلة تتيح للمنصة وضع بصمة رقمية داخلية على المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي لا يمكن للمستخدمين الآخرين إزالتها.
وفي سياق آخر، كشف “تيك توك” عن إطلاق صندوق بقيمة مليوني دولار لدعم مفهوم "معرفة الذكاء الاصطناعي"، بهدف تنمية الوعي بكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي بأمان ومسؤولية.
