دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

في إطار فعالياتها احتفالًا بـ"اليوم الوطني"

قطر الخيرية ترسم الفرحة في كورنيش الخور

19/12/2021 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت قطر الخيرية فعالية بـ"عين حليتان" في كورنيش الخور، لمدة يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، في إطار الفعاليات التي أقامتها احتفاءً باليوم الوطني لدولة قطر، واشتملت على عدد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والتراثية والفقرات التربوية والمسابقات من أجل تعزيز قيمة الولاء والانتماء للوطن، وتلبية لتطلعات كافة أفراد المجتمع في التعرف على تاريخهم وإرثهم الوطني العريق، وذلك بالتزامن مع فعاليات أخرى نظمتها في حديقة أسباير والحي الثقافي "كتارا".

وبدأت الفعاليات التي أقيمت على مسرح جناح قطر الخيرية بالخور، بالنشيد الوطني لدولة قطر ثم تقديم الأناشيد المعبرة عن حب قطر، فيما شهد "بيت الشعر" عرضة هل قطر لإحياء تراث الآباء والأجداد، فضلا عن مشاركات الأطفال في المسرح والمسابقات المختلفة.

تكريم عضو مجلس الشورى

وتم خلال الفعالية تكريم ضيف الشرف سعادة الدكتور أحمد بن حمد آل حسن المهندي عضو مجلس الشورى، من قبل السيد فيصل بن راشد الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع، وفي لفتة نالت إعجاب الجمهور أهدى عضو مجلس الشورى الدكتور المهندي الدرع لأهالي مدينة الخور معتبرًا تكريمه هو تكريم للمدينة والمنطقة كلها.

د. أحمد المهندي: أشكر قطر الخيرية على حسن تنظيم الفعالية

وعبر د. أحمد بن حمد آل حسن المهندي عن سعادته بالفعاليات والأنشطة التي تعكس أهمية وقيمة هذه المناسبة الوطنية الكبيرة وتعزز الانتماء للوطن لدى الأجيال المتعاقبة، معربًا عن شكره وتقديره لقطر الخيرية على حسن التنظيم وللدعم الملحوظ الذي توليه للاحتفالات التي تنتظم الكورنيش وكل مناطق الخور ابتهاجا باليوم الوطني.

وتمنى المهندي أن يعيد الله عز وجل هذه الذكرى العطرة والبلاد تنعم بالعز والرفاه والازدهار وأهل قطر والمقيمين على أراضيها ينعمون بالأمن وموفور الصحة والعافية تحت قيادتها الرشيدة.

من جانبه، قال الإعلامي أحمد بن إبراهيم المهندي إن مشاركة قطر الخيرية في مثل هذه الفعاليات التي تنظم على مستوى الدولة تبرز دورها في خدمة المجتمع وتسهم في التعريف بثقافة العمل الإنساني وأنماط أنشطته.

بدورها قالت السيدة فاطمة المهندي مدير ادارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، إن الاحتفال باليوم الوطني هو من المظاهر الجميلة التي يمكن استثمارها في إحياء التراث وتوعية الأبناء بموروثهم وتعزيز القيم والسلوكيات الحسنة من خلال المسابقات والألعاب التي تجذب انتباه الأطفال وتكسبهم القيم المطلوبة، لافتة إلى أن قطر الخيرية هدفت من إقامة الفعاليات خارج الدوحة للوصول إلى الأهالي في مناطقهم المختلفة.

انطباعات الجمهور

وحظيت الفعاليات بإعجاب وتفاعل واسع من الجمهور، وقال السيد جابر يوسف جابر نصر موظف بوزارة البلدية إن قطر الخيرية أبدعت في احتفالها وقدمت فعاليات جميلة جذبت الأطفال وأسعدت الأسر وأدخلت البهجة والسرور على كل الحضور، مضيفًا أن الفقرات كانت مفيدة وقدمت معلومات وطنية بقوالب تناسب كل الأعمار وترسخ في أذهان الأجيال موروثهم الوطني وتغرس في نفوسهم القيم الوطنية.

أما الطفلة دانة علي صالح اليافعي، فعبرت بدورها عن سعادتها بالمشاركة مع الأطفال وقالت من خلال مشاركتي تعلمت التنافس والمشاركة والعمل مع الآخرين، فيما أبدت الطفلة عائشة أحمد على حسن المهندي إعجابها بالفعاليات، وقالت كانت جيدة وقد شاركت في المسابقات وتعرفت على معلومات وأضفت حصيلة جديدة لمعارفي.

WhatsApp Image 2021-12-19 at 5.32.11 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-12-19 at 5.32.11 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2021-12-19 at 5.32.10 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-12-19 at 5.32.10 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2021-12-19 at 5.32.09 PM.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo