دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالها باليوم الوطني

19/12/2021 الساعة 21:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج، احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، (طيب الله ثراه) تحت شعار: "مرابع الأجداد أمانة".

ورفع أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر بالخارج، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة العزيزة، متمنين لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار.

وحظيت الاحتفالات الدبلوماسية القطرية في عواصم ومدن العالم بمشاركة رسمية وشعبية رفيعة المستوى عكست علاقات قطر المتميزة مع دول العالم.

احتفالية في نيودلهي

ففي نيودلهي، أقام سعادة السيد محمد بن خاطر الخاطر، سفير دولة قطر لدى جمهورية الهند، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد في مورالي دهاران، وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند كضيف الشرف ممثلا عن الحكومة الهندية، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، وعدد من الشخصيات السياسية والفكرية وكبار رجال الأعمال بجمهورية الهند، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى نيودلهي.

وكان الحفل مختصرًا نظرًا للإجراءات الوقائية جراء فيروس كورونا "كوفيدـ19" المتبعة حسب التعليمات الصادرة من الجهات المختصة بجمهورية الهند.

حفل في مقديشو

وفي مقديشو، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الصومالية، في مقدمتهم دولة السيد محمد حسين روبلي رئيس الوزراء، فضلاً عن وزراء ونواب وقادة المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية رفيعة المستوى من كافة ولايات البلاد، وعدد من السفراء وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدين لدى مقديشو.

وأعرب الضيوف عن إعجابهم بالإنجازات والتقدم الكبير الذي حققته دولة قطر في مختلف المجالات.

من جانبه، لفت سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال، في كلمة بهذه المناسبة، إلى نجاحات دولة قطر ومضيها قدماً في تحقيق أهدافها واستراتيجياتها الطموحة، معرباً عن فخره واعتزازه بما حققته الدولة من إنجازات في كافة الأصعدة مما جعلها قبلة عالمية في مجالات الدبلوماسية والوساطة وتحقيق السلام ونشر ثقافة التسامح واستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

كما أشار إلى الجهود المبذولة لتنظيم واستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، والنجاح الباهر الذي صاحب تنظيم بطولة كأس العرب.

وأكد سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم، على متانة وتطور العلاقات الثنائية بين قطر والصومال، وفي أسمره احتفلت سفارة دولة قطر لدى إريتريا، بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل، سعادة السيد عثمان صالح، وزير الشؤون الخارجية، وسعادة السيد يماني قبرمسقل، وزير الإعلام، وسعادة الدكتور أرفاني برهي، وزير الزراعة، وسعادة السيدة فوزية هاشم، وزيرة العدل، وسعادة السيدة أسكالو منقريوس، وزيرة السياحة، وعدد من كبار المسؤولين بالدولة ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى أسمره، والعديد من الشخصيات البارزة.

ولفت السيد خليفة بن ثاني الزراع، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى إريتريا، إلى دور الدبلوماسية القطرية في بناء جسور راسخة مع القوى المؤثرة في العالم، وبرز دور دولة قطر كوسيط قوي ونزيه في حل النزاعات بالطرق السلمية، الأمر الذي عزز من مكانتها وتأثيرها إقليميًا ودوليًا.

نجاح باهر

وقال إن دولة قطر أكملت مشاريع البنية التحتية من المنشآت الرياضية العملاقة والطرق السريعة ووسائل النقل والجسور الرابطة، قبل الموعد المحدد لكأس العالم FIFA قطر 2022 وبنجاح باهر فاق كل التوقعات.

وأكد السيد خليفة الزراع، أن دولة قطر حققت في المجال الصناعي والزراعي، طفرة كبيرة في المنتجات من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي ووصولاً إلى الأسواق العالمية خاصة بعد تشغيل ميناء حمد البحري، ورفع حجم الصادرات القطرية إلى مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن الاقتصاد القطري استطاع القيام بالعديد من الشراكات الاستراتيجية المختلفة، بالإضافة إلى التشريعات الاستثمارية الجاذبة التي سنتها دولة قطر والتي سهلت المعاملات واستقطبت كبرى الشركات للعمل فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo