دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مجيد بوقرة أول جزائري وخامس مدرب عربي يقود بلاده للفوز بلقب كأس العرب

19/12/2021 الساعة 21:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بات مجيد بوقرة المدير الفني للمنتخب الجزائري للمحليين خامس مدرب عربي يقود منتخب بلاده للظفر بلقب كأس العرب بعد تغلبه يوم أمس السبت على المنتخب التونسي في المباراة النهائية بهدفين دون رد في المواجهة التي استضافها استاد البيت المونديالي في قمة إفريقية خالصة أسدل من خلالها الستار على النسخة العاشرة لكأس العرب FIFA قطر 2021.

ونجح المنتخب الجزائري في التتويج بأول ألقابه في البطولة في أول ظهور له في النهائي، معادلا بذلك رقم كل من منتخبات مصر، والمغرب، وتونس، التي توجت باللقب في مناسبة واحدة.

وأعاد مدرب المنتخب الجزائري البالغ من العمر 39 عامًا الثقة للمدرب العربي بعد أن سيطر المدربون الأجانب على النسخ الثلاث الأخيرة في البطولة.

وكان آخر مدرب عربي يقود منتخب بلاده للتتويج باللقب هو المصري الراحل محمود الجوهري الذي قاد منتخب مصر للتتويج باللقب في نسخة 1992 التي استضافتها مدينة حلب السورية، فيما يعتبر العراقي الراحل عادل بشير أول مدرب عربي يقود منتخب بلاده للتتويج وذلك في النسخة الثانية عام 1964 الذي عاد ليهدي المنتخب العراقي ثاني ألقابه في عام 1966، ليكون أول مدرب يفوز بلقبين متتاليين.

وحمل أنور جسام اللواء من عادل بشير ليحمل منتخب بلاده العراق للقب ثالث عام 1985، وبعدها بثلاث سنوات حصد المدرب العراقي الراحل عمو بابا التتويج باللقب مجددًا على حساب منتخب سوريا في النسخة التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان ليكون العراق هو الأكثر حصدًا للبطولات برصيد أربعة ألقاب.

وكان البلجيكي إيريك جيريتس، آخر مدرب أجنبي حصد اللقب مع المنتخب المغربي في نسخة 2012 التي استضافتها السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo