دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

قطر تُشارك في اجتماع الدورة الـ22 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب بالإمارات

19/12/2021 الساعة 22:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، اليوم الأحد، في أعمال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" بالتعاون مع وزارات الثقافة بالوطن العربي.

وترأس وفد دولة قطر خلال الاجتماع، سعادة السيد فالح العجلان الهاجري المستشار بوزارة الثقافة.

وقال سعادته، إن المؤتمر يناقش على مدى يومين مجموعة من المسائل الثقافية أبرزها الخطة الشاملة للثقافة العربية وتحديثها بهدف تعزيز التعاون الثقافي العربي البيني مع ثقافات شعوب العالم، وتوحيد الجهود العربية في المجالات الثقافية.

وأضاف أن المؤتمر يبحث توحيد الجهود العربية لتطوير منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية، بالإضافة إلى تقرير حالة اللغة العربية ومستقبلها، وبحث سبل التعاون لإطلاق مشاريع جديدة في مجالات الثقافة والتراث واللغة العربية وتطويرها.

ومن المرتقب أن يزور الوفد القطري يوم غد الإثنين جناح دولة قطر في معرض "إكسبو 2020 دبي" للاطلاع على أهم مكوناته الثقافية ولمتابعة مختلف برامجه التي تقدم فكرة شاملة عن الثقافة القطرية.

جدير بالذكر، أن المؤتمر يشارك فيه عدد من أصحاب السعادة وزراء الثقافة في الوطن العربي وجامعة الدول العربية وعدد مهم من المديرين العامين للمنظمات الدولية ورؤساء الوفود الرسمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo