دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

دعا لإيجاد طريق التعايش السلمي بين البلدين

وزير الخارجية الصيني : لن تخشى مواجهة الولايات المتحدة

20/12/2021 الساعة 15:19 (بتوقيت الدوحة)
وانغ يي وزير الخارجية الصيني
وانغ يي وزير الخارجية الصيني
ع
ع
وضع القراءة

قال وانغ يي وزير الخارجية الصيني، اليوم، إن الصين لن تخشى مواجهة الولايات المتحدة.. مضيفا أن بلاده سترحب بالتعاون إذا كان يصب في مصلحة الطرفين، وأنه يجب أن تكون المنافسة إيجابية.

ولفت خلال مشاركته في ندوة حول "الوضع الدولي والدبلوماسية الصينية في عام 2021 "، إلى أن المشكلات في العلاقة بين الولايات المتحدة والصين تعود إلى "سوء تقديرات استراتيجية" من الجانب الأمريكي.

ودعا عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني، الولايات المتحدة إلى العمل مع الصين لإيجاد طريق التعايش السلمي بين البلدين الرئيسيين.

واعتبر وانغ إن النكسات والمواجهات خلال العام المنصرم أظهرت مرة أخرى أن السبب الأساسي للصعوبات الخطيرة والتحديات المتعددة في الروابط الصينية الأمريكية يقع في سوء التقدير الإستراتيجي من الجانب الأمريكي تجاه الصين والعلاقات الثنائية.

وذكر أن البعض في الولايات المتحدة لا يرغبون في الاعتراف بأن الدول الأخرى لها أيضا الحق في التنمية، ولا يرغبون في قبول حقيقة أن الصين تتطور بشكل أقوى وتحقق تقدما، ولا في الموافقة على أن الصين والولايات المتحدة يمكنهما تحقيق منافع متبادلة وثمار من الفوز المشترك.

وأوضح وزير الخارجية الصيني إن "الكلمات والسلوك الخاطئ من الجانب الأمريكي لم تضر بشكل خطير مصالح الشعبين فقط، بل تؤثر بشكل خطير على السلام والاستقرار في العالم أيضا"... مؤكدا على موقف الصين الثابت والواضح بإمكانية إجراء حوار بين البلدين ولكن ينبغي أن يكون متساويا، وإن التعاون أمر مرحب به ولكن ينبغي أن يكون مفيدا ومتبادلا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo