دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

منتخبنا لثلاثيات كرة السلة يستهل مشواره غدا بتصفيات أولمبياد طوكيو

26/05/2021 الساعة 13:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يستهل المنتخب القطري لثلاثيات كرة السلة /3 في 3/ مشوار المنافسة على التأهل إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة في مدينة طوكيو اليابانية خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين، عندما يخوض غدا /الأربعاء/ مباراتين متتاليتين في التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد.

وتخوض قطر المنتخب العربي الوحيد المتواجد في التصفيات التي تستضيفها النمسا خلال الفترة من 26- 30 مايو الجاري وبمشاركة 20 منتخبا، منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه كلا من منتخبات: فرنسا، سلوفينيا، الفلبين، والدومينيكان.

وسيحصل منتخب قطر على راحة غدًا الخميس، على أن يخوض مباراتيه الأخيرتين في دور المجموعات يوم /الجمعة/ القادم أمام كل من سلوفينيا في الجولة الثالثة وفرنسا في الجولة الرابعة والأخيرة على التوالي.

وتضم تشكيلة المنتخب القطري ستة لاعبين هم: سعيدو نداي، عبدالرحمن سعد، عبد الرحمن يحيى، عرفان سعيد، نديم موسيليك، وبابكر ديانج.

وتشهد التصفيات مشاركة 20 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة، وتضم المجموعة الأولى منتخبات: منغوليا، بولندا، البرازيل، تركيا، والتشيك، فيما يتواجد في المجموعة الثانية منتخبات: أمريكا، ليتوانيا ، بلجيكا، كوريا، كازاخستان، بينما تضم المجموعة الرابعة منتخبات: هولندا، لاتفيا، كندا، كرواتيا، والنمسا.

ومن المقرر أن يتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام بنظام خروج المغلوب حتى الدور النهائي، علما بأن جميع منتخبات الدور ربع النهائي ستتأهل إلى نهائيات أولمبياد طوكيو.

يشار إلى أن منتخبات صربيا وروسيا والصين تأهلت رسميا إلى أولمبياد طوكيو كأفضل ثلاثة منتخبات في تصنيف الاتحاد الدولي، وذلك بجانب المنتخب الياباني المضيف.

جدير بالذكر أن التصفيات الختامية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ستقام في مدينة ديبريسين المجرية خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من يونيو المقبل، والتي سيسفر عنها تأهل ثمانية منتخبات أخرى إلى مسابقة /3 في 3/ في أولمبياد طوكيو، والتي ستقام منافساتها خلال الفترة من 24 إلى 28 يوليو.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo