دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.27ريال

عبر التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني قطر

"طلبات" تساعد أكثر من 150 سائق توصيل من فريقها على تعلم اللغة الإنجليزية

14/12/2025 الساعة 17:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تعاونت "طلبات"، المنصة الرائدة في مجال خدمات توصيل الطلبات اليومية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع المجلس الثقافي البريطاني قطر لتقديم سلسلة من تدريبات المهارات الشخصية والتواصل باللغة الإنجليزية، المصممة لدعم سائقي التوصيل بتدريبات عملية تساعدهم على بناء الثقة وتعزيز التواصل وتحسين تجربتهم العملية.

ونظمت طلبات في مقرها أربع جلسات تفاعلية لأكثر من 150 سائق توصيل مزودة بأدوات لتعليم أسس اللغة الانجليزية ومهارات التواصل العملية من خلال القيام بتمثيل سيناريوهات لمواقف محتملة أثناء خدمة التوصيل.

تنمية المهارات

وبهذه المناسبة، صرح السيد فرانسيسكو ميغيل دي سوا، المدير العام لطلبات قطر: "نعمل في طلبات على الاستثمار في تنمية مهارات موظفينا.

كما تمكننا شركاتنا مع المجلس الثقافي البريطاني من تنمية ودعم مهارات سائقي التوصيل التي تساهم في تعزيز ثقتهم والحفاظ على سلامتهم وسهولة أداء أعمالهم اليومية. إن التزامهم بالتعلم وتنمية المهارات يلهمنا كل يوم على مواصلة تقديم المبادرات التنموية لتمكينهم من التطوير الشخصي والمهني."

وبدوره، علق الدكتور وسيم قطب، مدير المجلس الثقافي البريطاني في قطر قائلًا: "يعكس هذا التعاون التزامنا الراسخ بتمكين الأفراد بمهارات اللغة التي تُحدث فارقا في حياتهم. من خلال دعم سائقي التوصيل في مسيرتهم نحو تعلم اللغة الانجليزية، فإننا لا نعزز مهارات التواصل فحسب، بل نفتح الأبواب أمام فرص أكبر وتنمية الشخصية ومشاركة أوسع مع أفراد المجتمع. نؤمن في المجلس الثقافي البريطاني بأن التعليم هو أساس التقدم ويساهم هذا النوع من الشراكات في تحقيق هذه الرؤية."

قام مدربو المجلس الثقافي البريطاني بصناعة محتوى مماثل للمواقف التي يواجهها سائقو التوصيل خلال عملهم.

وشملت الجلسات تمارين تساعد سائقو التوصيل على زيادة الثقة بالنفس عند تزايد عدد الطلبات خاصة ساعات الذروة وضغوطات العمل.

تدريب عملي

تطرقت كل جلسة إلى التركيز على التواصل العملي وتعلم المفردات شائعة الاستخدام في مجال خدمات التوصيل وكيفية إدارة المحادثات مع العملاء وكيفية التعامل والرد بشكل هادئ وواضح مع المواقف غير المتوقعة. تم إعداد جدول أعمال الجلسات ليشمل تدريبات عملية وواقعية وواضحة.

وقد أضفن مدربات المجلس الثقافي البريطاني ميشيل واندراج وأنيشا كوشكاكي وكشمير سينغ ساجوان قائلات: "أتاح تعاوننا مع شركة طلبات تدريب سائقي التوصيل والتمكن من تحويل السيناريوهات إلى تجربة توصيل حقيقية باستخدام اللغة الانجليزية والمهارات الشخصية. انفتاح سائقي التوصيل الذهني والتزامهم كان مميزا. نحن واثقون من أن هذه المهارات ستساعدهم على التفاعل مع العملاء والبائعين بشكل واضح وإيجابي."

وتشكل هذه المبادرة جزءًا من جهود طلبات الحثيثة للاستثمار في تنمية مهارات سائقي التوصيل والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

أما بالنسبة للمجلس الثقافي البريطاني، فإن البرنامج يعزز مكانته كرائد عالمي في مجال تعليم اللغة الإنجليزية وتطوير المهارات المهنية والتعليم الشامل مما يوفر للأفراد القدرات التي يحتاجونها للازدهار في عالم متغير.

وتعتزم طلبات والمجلس الثقافي البريطاني استكشاف الفرص المستقبلية لتوسيع فرص انعقاد مثل هذه الجلسات ولضمان استفادة المزيد من سائقي التوصيل في قطر من برامج تنموية مماثلة.

ويمكن للعملاء تحميل تطبيق طلبات عبر متجر آبل للتطبيقات أو متجر جوجل بلاي أو هواوي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2025

atyaf company logo