دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية توزع سلالا إغاثية عاجلة على متضررين فلسطينيين بالضفة الغربية

26/05/2021 الساعة 13:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وزع مكتب قطر الخيرية في فلسطين، المئات من السلال الإغاثية العاجلة على المتضررين في أربع محافظات بالضفة الغربية، هي /جنين/ و/طولكرم/ و/رام الله/ و/نابلس/.

وقالت قطر الخيرية، إن هذه التوزيعات تأتي في إطار تواصل تنفيذ مشاريع حملة /أغث فلسطين/ في مجالات الغذاء والإيواء والدواء بهدف دعم المتضررين والتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضحت أن عدد المستفيدين من هذا المشروع بلغ نحو 520 أسرة فلسطينية، بمتوسط خمسة أفراد في الأسرة الواحدة من الأسر الأكثر تضرراً من الأزمة الأخيرة في المحافظات الأربع المذكورة.

وأشارت قطر الخيرية إلى أنها في قطاع غزة، تستعد لتنفيذ مشاريع إغاثية أخرى خلال الأيام المقبلة لدعم مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع الصحي، من خلال توفير الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة لغرف العمليات وغرف العناية وتزويد المستشفيات بأسرة طبية.

وفيما لا تزال قطر الخيرية تواصل عملها لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للنازحين من جراء الأزمة الأخيرة في قطاع غزة، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، قامت مؤخرا بتوزيع طرود غذائية على المتضررين من النازحين والمهدمة بيوتهم من مختلف محافظات القطاع الخمس، استفاد منها نحو ألف أسرة متضررة، وهو المشروع الثاني الذي تنفذه قطر الخيرية منذ بدء الأزمة الأخيرة في القطاع، وقد سبقه توفير أغطية وفرش للمئات من النازحين.

وتركز حملة /أغث فلسطين/ التي شهدت تجاوبا كبيرا من الجهات والشركات التجارية والأفراد، على توزيع المواد الغذائية الضرورية، وتوفير الخدمات الصحية العاجلة، وتوزيع حقائب النظافة الشخصية للوقاية من وباء كورونا /كوفيد - 19/، وتجهيز المراكز الصحية والمستشفيات لاستيعاب أكبر عدد من المرضى والمصابين، وتقديم العلاج لهم.

9=.jpg
8=.jpg
7=.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo