دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مخاوف من تحول "أوميكرون" إلى سلالة سائدة في الولايات المتحدة

21/12/2021 الساعة 11:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذّر كبير أخصائيي الوبائيات في الولايات المتحدة، أنطوني فاوتشي، من احتمالية تحول "أوميكرون" قريبًا إلى سلالة سائدة في الولايات المتحدة، وأن يحتل المتحور الجديد "مواقف رائدة بين سابقاته".

فاوتشي قال في تصريحات نقلتها، اليوم الثلاثاء، وسائل إعلام عدة، عن مقابلة له مع قناة NBC الأمريكية، إن التعداد التنازلي لـ أوميكرون قد انطلق، وسيواجه الأمريكيون بعد أسابيع كميات هائلة من الإصابات، مضيفًا أن السلالة الجديدة "قادرة على خرق المناعة"، على حد تعبيره.

أنطوني فاوتشي: نتوقع أن أوميكرون سيسود بلادنا في بضعة أسابيع قادمة وسنشهد بالتأكيد عددًا كبيرًا من الإصابات التي ستخرق المناعة

وأشار إلى أن تلك الإصابات "لن تسبب مسارًا خطيرًا للمرض" في حال خضوع المرضى للتطعيم، مضيفًا: يمكننا التوقع أن متحور أوميكرون "سيسود على الأرجح بلادنا في بضعة أسابيع قادمة، وسنشهد بالتأكيد عددًا كبيرًا من الإصابات التي ستخرق المناعة".

وحسب الأخصائي فإن عطلة رأس السنة ستساعد في تسريع عملية تفشي المتحور الجديد، وذلك بسبب كثرة الاجتماعات بين العائلات والأصدقاء، أما الذين لم يتلقوا لقاحات فسيجدون أنفسهم غير محميين تمامًا، وقد يكون مسار المرض لديهم صعبًا.

يذكر أن متحور "أوميكرون" اكتُشف في الولايات المتحدة لأول مرة في 1 ديسمبر، ويشكل "أوميكرون" في الوقت الراهن نسبة 2.9% من حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، ويتضاعف عدد الإصابات به في العالم كل 3 أيام.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo