اختتمت فعاليات النسخة السابعة من بطولة البادل للطلبة القطريين في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا، والتي نظمتها الملحقية الثقافية في لندن، بالتعاون مع الاتحاد القطري للبادل، وبمشاركة 20 فريقاً.
وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في بيان اليوم الثلاثاء، أن السيد فهد بن محمد الكواري الملحق الثقافي القطري لدى المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا، والعقيد محمد بن جاسم الكواري الملحق العسكري القطري لدى المملكة المتحدة، قاما بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
وبينت أن المركز الأول في البطولة حققه الطالبان عادل غانم من جامعة كنغز ورشيد والي من جامعة لافبرا، أما المركز الثاني فكان من نصيب الطالبين تميم الهديفي وعلي الحنزاب من جامعة ويستمنستر، فيما حقق الطالبان عبد الرحمن الملا من جامعة هال وحمد المرزوقي من جامعة ليفربول المركز الثالث.
وأوضحت أن البطولة شهدت إقبالاً واسعاً للطلاب من مختلف الجامعات في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا.
وفي هذا الإطار، أعرب السيد فهد بن محمد الكواري الملحق الثقافي لدولة قطر في المملكة المتحدة، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، مؤكداً حرص الملحقية الثقافية على تنظيم فعاليات رياضية وثقافية واجتماعية متنوعة للطلبة القطريين، بهدف دعمهم وتعزيز حضورهم في بيئاتهم التعليمية.
وأوضح الكواري أن هذه النسخة من البطولة شهدت أكبر مشاركة في تاريخ البطولة، حيث تنافس 20 فريقاً في مختلف مراحل المنافسات، معرباً عن شكره وتقديره لرعاة هذه البطولة وشركائها، نظراً لدورهم المهم في إنجاح هذه المبادرات التي تسهم في تعزيز اندماج الطلبة القطريين في محيطهم التعليمي.
وفي سياق متصل، عبر الطلبة الفائزون بالبطولة عن سعادتهم بهذا التتويج، معربين عن شكرهم وتقديرهم للملحقية الثقافية القطرية ولجميع الشركاء والرعاة على هذا التنظيم المميز للبطولة.
وأكدوا أن أهمية البطولة لا تكمن في كونها منافسة رياضية فحسب، وإنما تشكل فرصة مهمة لتعزيز التواصل والتعارف بين الطلبة القطريين في المملكة المتحدة، بما يسهم في ترسيخ قيم الروح الرياضية والعمل الجماعي فيما بينهم.
وأشاروا إلى أن مثل هذه الفعاليات الرياضية، تخلق أجواءً ودية تحاكي الأجواء بدولة قطر، مما يساعد الطلبة على التخفيف من مشاعر الغربة، لافتين إلى أن التنظيم المميز للبطولة يعكس حرص الملحقية الثقافية الدائم على مصلحة الطالب القطري ودعمه في جميع جوانب حياته التعليمية والاجتماعية.
