دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

استطلاع: الأمريكيون يعارضون فكرة الحرب مع روسيا بسبب أوكرانيا

21/12/2021 الساعة 11:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أظهر استطلاع رأي جديد، أن الأمريكيين لا يرغبون في خوض حرب للدفاع عن أوكرانيا، في ظل تصاعُد التوترات في أوروبا الشرقية، وسط تساؤلات حول إن كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيأمر بغزو الجمهورية السوفيتية السابقة.

وقال أغلب من شملهم الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، إن قادة الولايات المتحدة يجب أن يركزوا اهتمامهم على القضايا الداخلية.

الاستطلاع الذي أجرته شركة YouGov، بالاشتراك مع معهد تشارلز كوخ ونشره موقع Responsible Statecraft الأمريكي، أظهر أن معظم الأمريكيين (48%) إما يعارضون بشدة أو إلى حد ما "خوض حرب مع روسيا لحماية وحدة الأراضي الأوكرانية" إذا غزتها روسيا، بينما لم يؤيد سوى 27% فقط هذه الخطوة، وقال 24% إنهم "لا يعرفون".

في الوقت نفسه أيد 73% ضرورة أن تركز الولايات المتحدة "على القضايا الداخلية أكثر من قضايا السياسة الخارجية"، وأيد 7% فقط أن تكون للسياسة الخارجية الأسبقية.

ووجد الاستطلاع كذلك تأييدًا ضعيفًا لزيادة الوجود العسكري الأمريكي على مستوى العالم، حيث قال 40% إن الولايات المتحدة يجب أن تقلل مشاركتها العسكرية، فيما قال 32% إنها يجب أن تظل كما هي.

يُذكر أن العلاقات بين كييف وموسكو تشهد توترًا متصاعدًا منذ نحو 7 سنوات، بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية، ودعمها الانفصاليين الموالين لها في "دونباس".

الدول الغربية وأوكرانيا وجهت اتهامات إلى روسيا بشأن حشدها المزعوم للقوات بالقرب من الحدود الأوكرانية، بينما رفضت موسكو الاتهامات بشأن تحركات قواتها داخل الأراضي الروسية، ونفت وجود أي خطط "عدوانية" لديها تجاه أوكرانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo