دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لمخالفتها قانون حماية المستهلك

"التجارة والصناعة" تغلق فروعًا لإحدى الشركات التجارية

21/12/2021 الساعة 21:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إغلاق فروع تابعة لإحدى الشركات التجارية الكبرى، في كل من معيذر، والغرافة، والخريطيات، والخور، لمدة شهر لكل فرع وذلك لمخالفة تلك الفروع للقانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن المخالفات المرتكبة شملت التلاعب ببلد المنشأ للخضراوات والفواكه واللحوم، وبيع سلع ومنتجات تالفة وغير صالحة للأكل، والتلاعب بتواريخ الصلاحية والأوزان، وعدم تدوين تواريخ الإنتاج والصلاحية على المنتجات، إلى جانب بيع لحوم منتهية الصلاحية.

وأضافت أن هذه الإغلاقات، تأتي في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وذلك بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وحثت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر مركز الاتصال: 16001 وحسابات الوزارة على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo