دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

رئيس "الكاف" يؤكد إقامة أمم إفريقيا في موعدها بالكاميرون

21/12/2021 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
ع
ع
وضع القراءة

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن كأس أمم إفريقيا المرتقبة بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين في عام 2022، ستقام في موعدها في الكاميرون، رغم الشائعات المتواصلة حيال تأجيل أو إلغاء للبطولة جراء فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال موتسيبي، في تصريحات صحفية مساء اليوم عقب لقاء بول بيا رئيس الكاميرون، إنه في التاسع من يناير المقبل، سيحضر لمشاهدة مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح أمم إفريقيا.

وأضاف "إن متحورة أوميكرون تمثل تحديًا كبيرًا"، مؤكدًا أنه لن يتم السماح لأي شخص بدخول الملاعب من دون فحص بي سي آر سلبي، لأنه علينا حماية الجميع، وذلك بعدما أعلن المنظمون إلزامية اللقاح والفحوصات للمشجعين.

وشدد رئيس الاتحاد الإفريقي على ضرورة أن نواجه المشاكل والصعوبات دائمًا، وألا نهرب منها، مشيرًا إلى أهمية أن يكون لدينا الثقة أننا نستطيع التغلب عليها والتعامل معها بشكل مسؤول، واستضافة أمم إفريقيا ناجحة للغاية في الكاميرون.

ويحوم الشك حول إقامة البطولة بعدما هددت رابطة الأندية الأوروبية الأسبوع الماضي في رسالة موجهة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية، وذلك بسبب البروتوكولات المتعلقة بفيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo