دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إلى 24 يناير المقبل

مفوضية الانتخابات الليبية تقترح تأجيل انتخابات الرئاسة

22/12/2021 الساعة 16:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اقترحت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا اليوم ، تأجيل الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة والتي كانت مقررة بعد غد / الجمعة /، إلى 24 يناير المقبل.

وذكرت مفوضية الانتخابات ، في بيان بثته وكالة الأنباء الليبية، أنها "تقترح بعد التنسيق مع مجلس النواب أن يؤجل يوم الاقتراع (للجولة الأولى) إلى 24 من شهر يناير 2022 "، موضحة أن مجلس النواب سيحدد موعدا أخر لإجراء عملية الاقتراع خلال (30) يوما.

وأرجعت المفوضية سبب التأجيل إلى "قصور التشريعات الانتخابية فيما يتعلق بدور القضاء في الطعون والنزاعات الانتخابية، الأمر الذي انعكس سلبا على حق المفوضية في الدفاع عن قرارتها".

وقالت أن "التداخل القائم بين المعطيات السياسية والأحكام القضائية الصادرة دفع بقرار الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين إلى ما يعرف بحالة القوة القاهرة".

وأضح البيان أن ذلك "أفضى إلى عدم تمكن المفوضية من الإعلان عنها ومن ثم عدم قدرتها على تحديد يوم 24 ديسمبر يوما للاقتراع رغم جاهزيتها الفنية الكاملة لإنجاز العملية في التاريخ المذكور".

وكانت اللجنة المشكلة من مجلس النواب الليبي، لمتابعة العملية الانتخابية أكدت في وقت سابق "استحالة" إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في البلاد، خلال موعدها المحدد 24 ديسمبر الجاري.   

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo