دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"العنابي" يتقدم للمركز 48 عالميًا بتصنيف الفيفا

23/12/2021 الساعة 20:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تقدم المنتخب القطري الأول لكرة القدم، من المركز الـ51 إلى الـ48، في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، ليدخل قائمة الـ50 منتخبًا الأوائل في العالم.

وشهد آخر تصنيف في العام الحالي، تصدر المنتخب المغربي على المستوى العربي بحلوله في المركز ا28، فيما تقدّم المنتخب الجزائري 3 مراكز ليصبح في المرتبة 29 وذلك بعد تتويجه بلقب كأس العرب.

أما المنتخب القطري بطل آسيا وصاحب المركز الثالث في كأس العرب، فدخل نادي الخمسين الأوائل بحلوله في المركز 48، بعد الأداء المميز الذي ظهر فيه خلال كأس العرب، ووصوله إلى الدوري نصف النهائي، وتلقيه الخسارة الوحيدة في البطولة أمام منتخب الجزائر.

أما على صعيد المراكز العشرة الأولى، بقي منتخب بلجيكا في الصدارة والبرازيل وصيفة، بينما بقيت فرنسا في المركز الثالث، وإنجلترا رابعة، وحل منتخب الأرجنتين خامسًا.

وحافظ المنتخب الإيطالي على مركزه السادس، والإسباني حل سابعًا والبرتغالي ثامنًا، في حين بقي المنتخب الدنماركي في المركز التاسع والهولندي في المركز العاشر.

كما أظهر التصنيف، وجود منتخب السعودية في المرتبة الـ51 عالميًا، والإمارات بالمركز 69، والمنتخب العُماني بالمركز 79 عالميًا.

في المقابل، حسن المنتخب الجزائري من مركزه في التصنيف العالمي مستفيدًا من فوزه بكأس العرب الأخيرة، لينهي عام 2021 في المركز 29 عالميًا، والثالث إفريقيًا والثاني عربيًا.

وشهد التصنيف الجديد، بعض التغييرات فيما يخص ترتيب المنتخبات العربية فقط، بعد خوضها بطولة كأس العرب، والتي أدرجت تحت لواء الفيفا، ما أدى لاحتسابها كمباريات ودية.

وعلى مستوى قارة إفريقيا تقدم المنتخب الجزائري مرتبة واحدة في التصنيف، على حساب المنتخب التونسي الذي تراجع إلى المركز 30، والرابع إفريقيًا.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث إفريقيًا، خلف كل من السنغال المركز 20، والمغرب المركز 28، بينما ظلت نيجيريا في المركز 36 عالميًا والخامس إفريقيًا، متقدمة على مصر التي لم يتغير موقعها في المركز 45.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo