دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

صندوق قطر للتنمية يوقع اتفاقية لدعم القطاع الصحي في إندونيسيا

23/12/2021 الساعة 21:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية لتعزيز جاهزية قطاع الصحة في إندونيسيا في إطار التصدي لفيروس كورونا كوفيد-19.

وذكر الصندوق، اليوم الخميس، أنه تم توقيع الاتفاقية مع مؤسسة إمباكت كريدت سوليوشنز (ICS) لصالح الصندوق الإندونيسي للصمود (IRF)، بهدف توفير الدعم المادي اللازم لتمويل الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات الصحية والغذائية وتمكين رائدات الأعمال من الحصول على الأدوية وغيرها من لوازم الرعاية الصحية على نطاق أوسع.

تأتي الاتفاقية بين صندوق قطر للتنمية والجانب الإندونيسي في إطار رؤية الصندوق منذ تأسيسه عام 2012، والتي تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي مع الشركاء الاستراتيجيين.

ومع استمرار التحديات التي يواجهها الاقتصاد الإندونيسي، والتي تؤثر على شركاته الصغيرة وسلعه الأساسية، تأتي المساهمة في دعم الصندوق الإندونيسي للصمود (IRF) كإحدى الاتفاقيات المهمة لدعم القطاع الصحي في إندونيسيا.

وخلال جائحة كورونا عانت الشركات الصغيرة في قطاعي التغذية والرعاية الصحية، بسبب النقص الحاد في الدعم المالي لخدمة المرضى والمستهلكين، ما أدى إلى فجوة شاسعة في الاستثمارات الاجتماعية، تسببت بحرمان عدد كبير من المرضى من حقهم في الرعاية الصحية التي تقدمها المرافق ذات الصلة.

وعبر تلك الاتفاقية يعزز الصندوق الإندونيسي للصمود (IRF) رؤية صندوق قطر للتنمية لإتاحة الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة، وتعزيز مبادرات التمكين الاقتصادي داخل المجتمعات النامية، والتركيز على دور المرأة في القطاعات الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo