دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بلجيكي تعاطى لقاح كورونا 8 مرات وفشل في "التاسعة"

23/12/2021 الساعة 22:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اعتقلت السلطات البلجيكية رجلاً حاول الحصول على جرعة لقاح "كوفيد-19" للمرة التاسعة، مع تحديد هوية مزيفة نيابة عن الآخرين الذين لا يريدون التطعيم بأنفسهم.

وكشفت صحيفة L’Avenir، في خبر نشر اليوم الخميس، أن الرجل الذي لم يذكر اسمه، احتُجز في مركز تطعيم يوم الأحد الماضي، بعد أن تعرف العاملون على وجهه.

وذهب المحتال سابقًا إلى المركز لتلقي التطعيم ثماني مرات، باستخدام بطاقات هوية مختلفة للعملاء الذين يُزعم أنهم يريدون حالة "التطعيم بالكامل" دون أن يحضروا بأنفسهم.

وبحسب الصحيفة، سيتم قريبًا رفع شكوى قانونية ضد الرجل وكل من استغل خدمته لتجنب التطعيم.

ورغم أن التطعيم في بلجيكا ليس إلزاميًا حاليًا، إلا أن الأفراد الذين طُعّموا بالكامل يمكنهم الحصول على تذكرة Covid Safe، والتي تسمح للمالك بالسفر ودخول مؤسسات معينة، بما في ذلك الحانات والمطاعم ومراكز اللياقة البدنية والمناسبات الكبيرة.

وقُبض على العديد ممن يتلقون التطعيم نيابة عن الآخرين منذ بداية جائحة "كوفيد-19" والقيود اللاحقة، وهذا الشهر تم التحقيق مع رجل نيوزيلندي بزعم تلقيه ما يصل إلى 10 جرعات في يوم واحد نيابة عن العملاء الذين دفعوا المال الذين كانوا مترددين في الحصول على التطعيم.

وقالت المسؤولة في وزارة الصحة النيوزيلندية، أستريد كورنيف، إن الحكومة "قلقة للغاية" بشأن تلقي الأشخاص جرعات لقاح أكثر من الموصى بها، ونصحت الجمهور "بالتماس المشورة السريرية في أقرب وقت ممكن عمليًا" إذا فعلوا ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo