دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إصابة 7 فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بمحافظة قلقيلية

24/12/2021 الساعة 22:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصيب 7 فلسطينيين بالرصاص الحي، في مواجهات شهدتها، اليوم الجمعة، مناطق متفرقة من محافظة "قلقيلية" بالضفة الغربية.

وذكر الإسعاف الفلسطيني، في بيان، أن طواقمه تعاملت مع 6 مصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية للأهالي المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عامًا لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية.

ولفت البيان إلى أن طواقم الإسعاف في بلدة "عزون" شرقي المحافظة، أسعفت شابًا آخر تعرض لإطلاق رصاص حي في رجله خلال مواجهات مع القوات الاسرائيلية، مشيرة إلى أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في "باب الزاوية".

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت وسط مدينة "الخليل" مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، مؤكدة أن الجنود عمدوا إلى اجتياز الحاجز واقتحموا وسط المدينة من زقاق العميان، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب الفلسطينيين والمحلات التجارية.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلية أصابت، في وقت سابق اليوم، عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo