دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في الاجتماع الاستثنائي لمدراء عامي الجمارك بالدول العربية

25/12/2021 الساعة 13:20 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال خلال الاجتماع
سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال خلال الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في الاجتماع الاستثنائي لمدراء عامي الجمارك في الدول العربية، اليوم السبت، والذي عقد "عن بعُد" عبر تقنية الاتصال المرئي.

وناقش الاجتماع اتفاقية تنظيم النقل بالعبور (الترانزيت) بين الدول العربية "المعدلة"، وتقرير وتوصيات لجان العمل المختصة بهذا الشأن.

مَثّل الدولة في الاجتماع، سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك، وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة.

يأتي عقد هذا الاجتماع، نظرًا لما توليه جامعة الدول العربية من أهمية بشأن قطاع النقل البري للبضائع بين الدول العربية، حيث يشكل حجر الزاوية في التجارة البينية بين هذه الدول، ولذلك حرصت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مع الدول الأعضاء على إعادة صياغة اتفاقية تنظيم النقل بالعبور (الترانزيت) بين الدول الأعضاء والعمل على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

وتهدف اجتماعات مدراء عامي الجمارك في الدول العربية، إلى النهوض بالعمل الجمركي لما له من دور هام في دعم إجراءات النقل والشحن اللوجستي بين الدول العربية وتحسين كفاءته، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تسهيل التجارة وضمان أمنها وعلى حركة انسياب البضائع والسلع في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo