دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

السد يعزز صدارته لترتيب جدول الدوري بتغلبه على الخور

25/12/2021 الساعة 20:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

تغلب فريق السد على الخور بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد سحيم بن حمد في نادي قطر لحساب الجولة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

ويدين فريق السد بالفضل لهدافه أكرم عفيف الذي افتتح النتيجة مطلع الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف المحترف الغاني أندريه آيو الهدف الثاني عند الدقيقة 25، وعاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وبهذه النتيجة عزز السد موقعه في صدارة الترتيب محققًا انتصاره الثامن هذا الموسم ومحافظًا على سجله خاليا من الهزائم، ورفع رصيده إلى 28 نقطة، فيما تجمد رصيد الخور عند أربع نقاط ليفشل في تحقيق أي انتصار هذا الموسم مقابل تعادله في أربع مناسبات محتلًا المركز الأخير في جدول الترتيب.

وتمكن أكرم عفيف من أن يضع فريق السد في المقدمة بعد مرور ثلاث دقائق على صافرة البداية مستفيدًا من تمريرة زميله عبد الكريم حسن داخل منطقة الجزاء ليصوب الكرة عن يسار حارس مرمى الخور بابا جبريل، وحافظ السد على أفضليته واستحوذ على وسط الميدان، وتمكن من استغلال المساحات والضغط على مناطق الخور الدفاعية التي تحملت العبء الأكبر في مجابهة هجوم السد الضاغط، وكاد رودريجو تاباتا أن يعزز الفارق لصالح السد عند الدقيقة 20 لكن الحارس بابا جبريل أنقذ مرمى الخور من هدف محقق بعد أن طار وأبعد الكرة إلى ركنية.

السد لم يتأثر بالغيابات

ولم يتأثر السد بحجم الغياب الكبير في صفوفه مع افتقاده لجهود ستة من أبرز لاعبيه في مقدمتهم المدافع خوخي بوعلام الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية، والحارس الدولي سعد الدوسري بسبب الإصابة في العضلة الضامة، كما يغيب بيدرو ميجيل لنحو أربعة أسابيع لخضوعه لجراحة في العضلة الضامة، إلى جانب كل من محمد وعد وأحمد سيار الغائبين بسبب إصابة في الركبة، والحارس مشعل برشم الذي يغيب هو الآخر بسبب تعرضه لوعكة صحية.

ومع حلول الدقيقة 25 نجح المهاجم الغاني أندريه آيو من تسجيل الهدف الثاني لصالح السد بعد أن تابع تمريرة زميله علي أسد داخل الجزاء وسط غياب كامل للرقابة الدفاعية من جانب الخور، وقبل الدخول للاستراحة ما بين الشوطين نجح المحترف الغاني أندريه آيو مجددًا في توسيع الفارق بتسجيله الهدف الثالث للسد عند الدقيقة 40 إثر متابعته برأسه لركلة ركنية نفذها زميله أكرم عفيف مع غياب كامل للتغطية الدفاعية من جانب الخور.

وفيما تبقى من وقت بقيت النتيجة على حالها لينتهي الشوط الأول لتقدم صريح للسد بثلاثة أهداف دون مقابل.

السد يسيطر على المباراة

في الشوط الثاني واصل السد سيطرته على المجريات ولكن مع غياب الخطورة على مرمى الخور، فيما تجلت مساعي فريق الخور بمحاولة تقليص الفارق والعودة لجو اللقاء وكانت أخطر المحاولات بواسطة هلال محمد الذي دخل منطقة جزاء السد وهرب من الرقابة وصوب كرة قوسية لكن الحارس يوسف عبد الله ابعدها إلى ركنية ببراعة في الدقيقة 60، وحاول الخور الاختراق عبر الاطراف عن طريق الثنائي البرازيلي كايكي مورينو والمغربي اسماعيل الحداد، ولكن دفاع السد وحارس المرمى يوسف عبدالله تمكنا من التعامل مع محاولات الخور ببراعة.

وأجرى مدرب السد الإسباني خافي جراسيا بعض التغييرات قبل ثلث ساعة من صافرة النهاية فأشرك المهاجم الجزائري بغداد بونجاح واللاعب المخضرم حسن الهيدوس لتعزيز القدرة الهجومية مع خروج أندريه آيو وسانتي كازرولا، ونجح السد في أحداث التوازن المطلوب بين الدفاع والهجوم خاصة مع الكثافة العددية في منطقة الوسط وحاول فريق السد اللعب بهدوء محافظا على توازنه.

وقبل دقيقة من صافرة النهاية كاد يوسف عبدالرزاق أن يسجل الهدف الرابع لصالح السد بعد توغله من الجهة اليسرى، ولعب كرة عرضية لزميله بغداد بونجاح الذي صوبها لكن دفاع الخور أبعد الكرة ليعلن بعدها الحكم محمد أحمد محمد عن نهاية اللقاء بفوز السد بثلاثة اهداف دون رد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo