دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ينتشر فيها المتحور الجديد "أوميكرون"

عمان ترفع حظر الدخول عن القادمين من 7 دول إفريقية

26/12/2021 الساعة 15:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قررت السلطات العمانية، اليوم، إلغاء قرار حظر دخول البلاد الذي كان مفروضا على القادمين من 7 دول إفريقية، ينتشر فيها المتحور الجديد لفيروس كورونا /أوميكرون/.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/، قررت خلال اجتماعها اليوم إلغاء قرار تعليق دخول السلطنة من الدول التي تم الإعلان عنها مسبقًا، وهي: جنوب إفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وليسوتو، وإيسواتيني، وموزمبيق.

كما قررت اللجنة اشتراط تلقي جرعتين على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى - من غير العمانيين - لدخول البلاد من جميع المنافذ، وذلك حتى نهاية يناير 2022م.. مشيرة إلى اشتراط إبراز شهادة سلبية لفحص البلمرة (PCR) عند القدوم، على أن يكون الفحص قد أُجري خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول.

كما أكدت اللجنة أن التطعيم شرط للسماح بدخول المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة في البلاد، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن كعدم السماح لمَن يعاني من أعراض تنفسية بالحضور إلى مقر العمل أو دخول المؤسسة، والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية في أماكن العمل وخارجه، كارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، والالتزام بالتباعد الجسدي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo