دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أسرى "حماس" يُضربون عن الطعام

تدريب عسكري مشترك لفصائل المقاومة بغزة

26/12/2021 الساعة 19:35 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات تدريب عسكري مشترك يضم مختلف فصائلها العسكرية، ويهدف إلى تبادل الخبرات، في حين قرر عدد من أسرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام رفضا للانتهاكات الإسرائيلية.

وقالت الغرفة المشتركة للفصائل -باستثناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)- إن هذه التدريبات ستسمر لعدة أيام في مواقع وميادين التدريب بمشاركة كافة فصائل المقاومة.

وأضافت في بيان أن التدريب المشترك سيشهد العديد من الأنشطة التدريبية والفعاليات العسكرية لتبادل الخبرات بين جميع فصائل المقاومة وتحقيق التجانس وتوحيد المفاهيم وسرعة تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار.

وأشارت إلى أن هذه التدريبات سيتم اختتامها بمناورة "الركن الشديد 2" العسكرية المشتركة الهادفة إلى رفع الكفاءة والجاهزية القتالية لفصائل المقاومة لمواجهة التحديات المختلفة.

في سياق متصل، قرر عدد من كوادر وقادة أسرى "حماس" بالسجون الإسرائيلية الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام رفضًا للانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى.

وقالت الهيئة القيادية العليا لأسرى "قررنا الدخول بالساعات القادمة بمعركة الإضراب عن الطعام للفوج الأول، وعلى رأسهم قادة الأسرى الرموز"، دون ذكر رقم محدد لعدد من سيدخلون بالإضراب.

وحذرت الهيئة من توجهها نحو "حل التنظيم بشكل فعلي بعد خطوة الإضراب عن الطعام، قائلة إن قرار حل التنظيم له ما بعده".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo