دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

للمرة الثانية خلال شهر

إسرائيل تقصف مرفأ اللاذقية السوري مجددًا

28/12/2021 الساعة 12:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استهدف قصف جوي إسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، ما أدى إلى اشتعال النيران، وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي للنظام هناك.

يعد هذا الاستهداف الثاني من نوعه للمرفق الحيوي خلال شهر واحد، بينما شنت إسرائيل على مدار أعوام، مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع لجيش النظام وخصوصًا أهدافًا إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني، وقد استهدفت ميناء اللاذقية للمرة الأولى في 7 ديسمبر الحالي.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) عن مصدر عسكري قوله، إنّه "حوالي الساعة 03,21 من فجر اليوم (01:23 ت ج) نفّذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية، مستهدفًا ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية".

وأشار المصدر إلى أنّ القصف أدّى إلى حدوث "أضرار مادية كبيرة" واندلاع حرائق يتم العمل على إخمادها، وأظهرت صور نشرتها "سانا" عناصر من فرق الإطفاء يحاولون إخماد حريق اندلع في إحدى الحاويات. ولم يصدر أي تعليق رسمي من إسرائيل حول القصف، ولم يُبين المصدر العسكري في النظام السوري ما تم استهدافه تحديدًا في ساحة الحاويات.

كانت الضربة الإسرائيلية السابقة في الميناء في 7 ديسمبر الحالي، استهدفت شحنة أسلحة إيرانية مخزّنة في ساحة الحاويات، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان في حينه.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo