دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الهلال الأحمر القطري يُطلق مشروع خدمات الصحة والتغذية الطارئة بـ"مأرب" اليمنية

28/12/2021 الساعة 19:33 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

دشن الهلال الأحمر القطري مشروع خدمات الصحة والتغذية الطارئة في مديريتي "حريب" و"العبدية" بمحافظة مأرب اليمنية.

كما عقد بهذا الخصوص، ورشة عمل تم خلالها التعريف بآلية عمل المشروع وتنسيق الجهود لتحسين الوصول الى المناطق المستفيدة.

وأكد عدد من المسؤولين المحليين على أهمية هذا المشروع وإسهاماته في ترميم وتجهيز وتأثيث المرافق الصحية في المديريتين المذكورتين، وإحداث نقلة نوعية بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال دون سن الخامسة، وتزويد المرافق بالخدمات العلاجية، وثمنوا دور الهلال الأحمر القطري، بتقديمه لمثل هذا الدعم نظراً لما تمر به المحافظة من وضع استثنائي، فضلا على الحاجة الماسة لمثل هذه المشاريع في الوقت الراهن، حيث تعاني كثير من الأسر من انعدام الخدمات الصحية خصوصًا في مجتمعات النازحين والمضيفين، وقلة التدخلات الإنسانية في هذه المناطق.

وأثنوا على دور مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" وصندوق اليمن الإنساني وباقي الجهات المانحة.

كما أشار المشرفون على المشروع إلى أن دعم الهلال الأحمر القطري للمرافق الصحية في مناطق نزاع صعب الوصول إليها، يأتي بمشاركة الأطراف ذات العلاقة والاعتماد على أنشطة التوعية لتحسين ذلك.

وأوضحوا أن المشروع يقدم استشارات تغذية الرضع وصغار الأطفال، وعلاج سوء التغذية الحاد الوخيم والمعتدل بين الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF)، ويقدم خدماته لصالح 138,090 مستفيدًا بتكلفة تبلغ 799,700 دولار أمريكي، ومن المقرر أن يستمر العمل به حتى نهاية شهر يوليو 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo