دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

استعدادًا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2022

الاتحاد القطري يستضيف معسكرات منتخبات الجزائر وغانا وجامبيا

28/12/2021 الساعة 20:34 (بتوقيت الدوحة)
بعثة منتخب الجزائر
بعثة منتخب الجزائر
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف الاتحاد القطري لكرة القدم معسكرات إعداد منتخبات كلٍ من الجزائر وغانا وجامبيا في الدوحة وذلك في إطار الاستعدادات الجادة للمنتخبات الثلاثة لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير 2022 وحتى 6 فبراير من العام نفسه، والتي تأجلت إلى بداية العام المقبل بسبب جائحة كورونا.

وتأتي استضافة الاتحاد القطري لكرة القدم لمعسكرات المنتخبات الثلاثة في إطار العلاقات المتينة التي تجمعه بنظرائه في مختلف القارات والاتحادات الأخرى، والممتدة منذ سنوات وفي ظل اتفاقيات التعاون المبرمة مع العديد من الاتحادات الشقيقة والصديقة والتي تعزز أطر التعاون المثمر فيما بينهم.

وتخوض المنتخبات الإفريقية العديد من المباريات الودية أثناء فترة المعسكر، لرفع درجة الجاهزية قبل خوض المباريات الرسمية في المعترك الإفريقي.

وتلعب غانا في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات المغرب وجزر القمر والجابون، بينما تتنافس الجزائر بجانب سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار بالمجموعة الخامسة، بينما تلعب جامبيا ضمن المجموعة السادسة مع تونس ومالي وموريتانيا.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستضيف فيها الاتحاد القطري لكرة القدم معسكرات إعداد المنتخبات الإفريقية وغيرها من المنتخبات الأخرى، بل سبق أن استضاف معسكر إعداد منتخبي الجزائر وسوريا استعدادًا لتصفيات كأس العالم عن إفريقيا وآسيا.

كما استضافت الدوحة العديد من المباريات الرسمية المهمة منها مباريات المنتخب العراقي الأول في الجولة الثالثة (الدور الحاسم) من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر2022، لاسيما بعد النجاح الكبير في استضافة وتنظيم العديد من البطولات الكبرى في الفترة الماضية في ظل التحديات التي تفرضها مواجهة جائحة كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo