دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"القطرية للسكري" تنظم برنامجًا تثقيفيًا وترفيهيًا للاجئين الأفغان في قطر

29/12/2021 الساعة 19:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، زيارة إلى مركز اللاجئين الأفغان في منطقة أبوهامور بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وقدم فريق الجمعية وقسم المتطوعين التابع لها برنامجا تثقيفيا حافلا للأطفال والأسر الأفغانية، احتوى على العديد من الأنشطة الترفيهية والتوعوية والرياضية والتراثية والفنية بالإضافة إلى ورشة حول داء السكري.

لولوة الخاطر: الزيارة تعكس اهتمام الجمعية القطرية للسكري بالأشقاء الأفغان

وقالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر مساعد وزير الخارجية والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن هذه الزيارة تعكس اهتمام الجمعية القطرية للسكري بالأشقاء الأفغان، وحرصها على تقديم الدعم والعون لهم.

وأضافت "هذه الفعاليات الرائعة تؤكد الدور الإنساني والتوعوي الكبير الذي تقوم به الجمعية، ونحن سعداء جدا بذلك".

وتابعت سعادتها قائلة "في الوقت الذي تقدم فيه دولة قطر كل أشكال الدعم للاجئين الأفغان في مقر إقامتهم المؤقت بالدوحة، ظلت طائراتها المحملة بالمساعدات الطبية والغذائية للشعب الأفغاني الشقيق مستمرة طوال الفترة الماضية، انطلاقا من واجبها الإنساني".

من ناحيته، قال الدكتور عبدالله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري "نظمنا هذه الزيارة والبرنامج بهدف التضامن الإنساني، وتماشيا مع مساعي وطننا قطر في مساعدة من يعيشون على أرضه وخاصة اللاجئين الذين مروا بظروف صعبة وغير مستقرة".

وأوضح أن الجمعية حرصت على أن يشارك في هذه الزيارة بعض من متطوعيها ومتطوعاتها الشباب لتعزيز روح التكافل والتضامن وتعظيم إحساسهم بالعالم من حولهم كجزء من الجهود التي تقوم بها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والجهود الوطنية المستمرة على مستوى الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo