أعلنت مؤسسة حمد الطبية، عن تغييرات في خدمات العيادات الخارجية التي تقدمها، وذلك استجابة للزيادة الأخيرة في أعداد إصابات كوفيد-19 في دولة قطر.
تأتي هذه التغييرات حماية للصحة العامة وكذلك حماية للمرضى والزوار والموظفين من وباء كوفيد-19، وفق ما أعلنته المؤسسة، اليوم الخميس.
وأوضحت المؤسسة، أن هذه التغيرات سيبدأ العمل بها اعتبارا من الأحد 2 يناير 2022، وسيتم بموجبها تقديم 50% من الاستشارات الطبية عبر الهاتف، على أن تقدم النسبة المتبقية منها بشكل مباشر.
ودعت المرضى الذين يتلقون استشارات عبر الهاتف، إلى عدم الحضور إلى المستشفى لمواعيدهم، حيث سيتلقون اتصالاً هاتفيًا من الطبيب في اليوم المخصص للموعد لتقديم الاستشارة الطبية، وفي حال إقرار الطبيب حاجة المريض للمتابعة المباشرة، فسيتم التنسيق لذلك، ومن ثم إبلاغ المريض من قبل العيادة.
وبينت المؤسسة أنه تم أيضًا اتخاذ بروتوكولات صارمة للسلامة والوقاية في كافة المرافق التابعة لمؤسسة حمد الطبية، كما تم وضع سياسات جديدة للزيارة بهدف حماية المرضى والزوار والموظفين في تلك المرافق.
وأكدت أن جميع أقسام الطوارئ وخدمة الاسعاف ستبقى قيد العمل على مدار الساعة، وذلك لحالات الطوارئ فقط.
ونوهت المؤسسة إلى أن خدمة الرعاية العاجلة الافتراضية لدعم المرضى المصابين بحالات مرضية غير حرجة، متاحة عبر الاتصال بالرقم 16000 من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا، من الأحد إلى الخميس.