دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الاتحاد القطري: إجراءات جديدة بشأن طلب تأجيل المباريات

30/12/2021 الساعة 21:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الخميس، مجموعة من الإجراءات الخاصة بطلب تأجيل مباريات الفريق الأول لأندية الدرجتين الأولى والثانية، في حالة إصابة عدد من اللاعبين ضمن صفوفها بفيروس كورونا (كوفيد -19).

تأتي هذه الإجراءات من منطلق مسؤولية الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر تجاه الأندية الرياضية ومنتسبيها، وحفاظاً على سلامة الجميع داخل منظومة الكرة القطرية وروافدها المختلفة، وفق ما أعلنه الاتحاد اليوم.

وتنص الإجراءات المعلنة، ضمن شروط تقديم طلب تأجيل المباراة، أنه يحق للنادي تقديم طلب خطي بتأجيل المباراة في حالة عدم توافر 13 لاعبًا مع حارس مرمى على الأقل ضمن كلٍ من قائمة الــ 28 لاعبًا بقائمة الفريق الأول والرديف، وذلك لأندية الدرجة الأولى، وقائمة الـ 26 لاعبًا بقائمة الفريق الأول لأندية الدرجة الثانية.

كما شدد الاتحاد على أهمية تقديم طلب خطي قبل موعد إقامة المباراة بوقت كافٍ، حتى يتسنى للجنة المسابقات في الاتحاد البت في طلب تأجيل المباراة.

أما فيما يخص الإجراءات المتعلقة بالطلب الخطي الخاص بتأجيل المباراة، فيتوجب على أندية الدرجة الأولى التقدم بالمخاطبة الخطية لكلٍ من الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر بطلب تأجيل المباراة ، كما تقوم أندية الدرجة الثانية بتقديم المخاطبة الخطية للاتحاد القطري لكرة القدم بطلب تأجيل المباراة.

ويجب أن يتضمن طلب التأجيل ما يثبت إصابة اللاعبين بفيروس كورونا (كوفيد -19)، ولإثبات ذلك يجب أن تكون قائمة باللاعبين المصابين ونتيجة فحص (PCR) صادرة من وزارة الصحة العامة، أو من خلال أحد مراكز الاختبار المعتمدة والمعترف بها من قبل وزارة الصحة العامة، كما يجب تقديم قائمة باللاعبين وأعضاء الجهازين الإداري والفني الخاضعين للحجر الصحي.

وأشار الاتحاد القطري لكرة القدم إلى أنه في حالة كان طلب التأجيل المقدم من النادي مستوفيًا لجميع الشروط المشار إليها، سيتم إحالة الموضوع إلى لجنة المسابقات بالاتحاد للبت في الطلب المقدم، والرد على النادي في أسرع وقت ممكن.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo