دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

اليوم.. انطلاق جولة الدوحة الماسية لألعاب القوى

28/05/2021 الساعة 09:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق اليوم منافسات /جولة الدوحة/ ثانية جولات الدوري الماسي لألعاب القوى لعام 2021 وذلك على مضمار وميدان استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي بمشاركة كبيرة من أبطال العالم والأولمبياد.

وسيخوض البطل الأولمبي وبطل العالم القطري معتز برشم منافسات مسابقة الوثب العالي.

وأكد معتز برشم، في مؤتمر صحفي افتراضي عقد أمس، أنه استعد بشكل جيد للمنافسة، وقال إن التجهيزات كانت جيدة بالنسبة له وإن مدربه راض على أدائه خلال فترة الإعداد.

وأضاف “الموسم مازال طويلا ولازالت أمامنا معسكرات، وأتوقع أن الأمور ستكون على أفضل ما يرام، والهدف إن شاء الله تحقيق إنجاز في اولمبياد طوكيو المقبلة”.

وحول الطقس الحار، أكد بطل العالم ان هذا امر جيد لكي يتعود اللاعبون على العدو في هذا الطقس قبل المشاركة في طوكيو، وقال “وبالنسبة لي اطمح في تحقيق الذهب الأولمبي خلال مشاركتي في طوكيو وأتمنى التوفيق لتحقيق هذا الهدف”.

وعن إمكانية تحطيم الرقم القياسي العالمي لمسابقة الوثب العالي والمسجل باسم الكولومبي خافيير سوتو مايور (45ر2 متر) والذي حققه في 27 يوليو 1993 ولازال صامدا حتى الآن، قال برشم “لا يجب ان نركز فقط على تحطيم الأرقام القياسية لأن المسيرة تقاس بكافة الإنجازات التي حققتها على مدار سنوات طويلة وان شاء الله سيكون الرقم القياسي من بين أهدافي خلال الفترة المقبلة”.

وكان البطل القطري قد شارك مؤخرا بمسابقة الوثب العالي التي أقيمت بالعاصمة اليابانية طوكيو في التاسع من مايو الجاري ضمن بطولة الاتحاد الدولي لألعاب القوى التحضيرية لأولمبياد طوكيو المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 اغسطس المقبلين.

ونجح برشم في القفز لارتفاع بلغ 30ر2 متر ليؤكد أنه عائد الى المنافسات بقوة ويؤكد جاهزيته لمنافسات الوثب العالي في الأولمبياد والتي سيسعى خلالها إلى المنافسة بقوة على الميدالية الذهبية.

من جهته، اعرب الأمريكي راي بنجامين بطل العالم في سباق 400 متر حواجز خلال المؤتمر الصحفي عن سعادته بالعودة إلى الدوحة مرة أخرى.. وقال “لقد قضيت اوقاتا مثيرة في المرة الأخيرة التي حضرت فيها الى الدوحة خلال بطولة العالم الاخيرة 2019 وأشعر أنني في بيتي الآن أكثر من المرة الأولى التي أتيت فيها إلى هنا على الرغم من أنني كنت أحب استكشاف المدينة وهو أمر مستحيل تمامًا الآن بسبب حالة الوباء”.

وحول السباق غدا اكد بنجامين ان السباق سيكون صعبا بالتأكيد لكن كالعادة سأبذل قصارى جهدي وآمل أن أفوز.

وتابع “كان حلمي دائمًا أن أكون واحدًا من أعظم الرياضيين على الإطلاق وهذا ما يدفعني باستمرار لتحقيق الفوز.. صحيح أن هناك الكثير من الضغوطات علينا في الوقت الحالي وكما هو الحال الآن لأن المنافسة تزداد صعوبة لكنني أطمح للاستمرار في تحسين أدائي”.

من جانبه، أشاد البطل الأولمبي القطري عبدالرحمن صامبا الحاصل على برونزية بطولة العالم الماضية في الدوحة في سباق 400 متر حواجز بالأجواء المثالية الحالية والتي تسبق المنافسة غدا، مشيرا إلى ان المنافسة ستكون على أشدها بين أبرز الابطال الاولمبيين والعالميين، وقال “بالنسبة لي انظر للاولمبياد كحلم وكفرصة لتحقيق احدى الميداليات الثلاث، وأتمنى ان تكون الذهبية من نصيبي وان شاء الله يوم الجمعة ستكون بداية موسمي”.

وأكد أن المنافسة ستكون قوية للغاية في سباق 400 متر حواجز وهناك إمكانية لتحطيم الرقم العالمي، كما ان هذا السباق بات يحظى بشعبية عالمية لدى جماهير ام الألعاب باعتباره احد السباقات المفضلة لديهم، لافتا إلى أن سباق الغد سيكون خير إعداد لكي يسترجع مستواه المعهود مع الحذر من الإصابات في طريق الاعداد لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وخلال المؤتمر، اكد السيد محمد عيسى الفضالة امين السر العام بالاتحاد القطري لألعاب القوى الانتهاء من كافة التحضيرات لانطلاق البطولة غدا.. وقال ان كل الأمور سارت على افضل ما يرام لا سيما ان اللجنة المنظمة لها من الخبرات ما يجعلها قادرة على إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي الذي تستضيفه عاصمة الرياضة بصفة سنوية.

وأضاف “اعتقد ان المنافسة ستكون على اشدها بين اساطير القوى العالمية مساء غد لا سيما ان كل الظروف مهيأة من اجل توفير كل التسهيلات لنجوم ام الألعاب منذ وصولهم الى مطار حمد الدولي مرورا بفندق الإقامة وصولا الى استاد جاسم بن حمد”، وتابع “اللجنة المنظمة طبقت كافة المعايير الدولية على مستوى التأمين الصحي وفرض الإجراءات الاحترازية المشددة في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، واعتقد ان الجميع على أهبة الاستعداد من اجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الضخم”.

وحول المشاركة القياسية لحملة الميداليات الأولمبية والعالمية في جولة الدوحة الماسية، قال الفضالة “يشارك في جولة الدوحة 16 لاعبا ممن حصلوا على ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية الى جانب 37 لاعبا حصل على الميداليات الذهبية العالمية إضافة إلى العديد من الاساطير في مختلف المسابقات والذين سيكونون على موعد مع تحقيق المزيد من الأرقام الشخصية والعالمية”.

وأضاف أمين السر العام بالاتحاد القطري لألعاب القوى “هذه السنة مميزة بالنسبة للاعبين باعتبارها سنة اولمبية يسعى خلالها الابطال لتحقيق الأرقام التأهيلية كما ان الأجواء الساخنة تساعد اللاعبين على تقديم افضل ما لديهم في هذه البطولة”.

وستشهد جولة الدوحة الماسية لألعاب القوى مشاركة واسعة من ابطال العالم والاولمبياد حيث سيشارك حملة ميداليات بطولة العالم لألعاب القوى الاخيرة التي اقيمت في الدوحة 2019 وايضا حَمَلة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو 2016 والذين سيتنافسون خلال 13 سباقا ومسابقة لتحقيق الأرقام القياسية أو التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو المقررة خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo