دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فلسطين: إصابة العشرات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة

31/12/2021 الساعة 20:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في القدم، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، بأن مواطنًا أصيب بالرصاص الحي في القدم، ونُقل إلى المستشفى، بينما أصيب 7 آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن 44 آخرين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات شهدتها قرية بيت دجن شرقي نابلس.

كما أصيب خمسة فلسطينيين، بينهم طفل، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، التي خرجت هذا الأسبوع إحياء للذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وأضافت أن طفلا يبلغ من العمر 14 عامًا أصيب برصاصة معدنية في صدره، نقل إثرها إلى مستشفى في قلقيلية، فيما أصيب أربعة شبان آخرين بالرصاص المعدني جرى علاجهم ميدانيًا، والعشرات بحالات اختناق.

على صعيد آخر، أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشاب أمير عاطف ريان (37 عامًا) من قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت.

واعتبر اشتية في بيان، اليوم، أن هذه الجريمة إمعان في سياسة القتل لأجل القتل، التي أعلن عنها قادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أطلق النار على الشاب ريان صباحًا قرب مفترق حارس شمال سلفيت، ما أدى لإصابته بجروح حرجة أسفل البطن قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقًا، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo