دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مصمم لتسريع نمو الشركات ذات الإمكانات العالية

"قطر للأعمال" تفتح باب التسجيل في برنامج التسريع الانسيابي

02/01/2022 الساعة 15:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت حاضنة قطر للأعمال، إحدى أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة لبنك قطر للتنمية، بداية التسجيل في الفوج الخامس من برنامج التسريع الانسيابي، والمصمم لتسريع نمو الشركات القائمة ذات الإمكانات العالية وقواعد العملاء لتعزيز قدرتها على استقطاب الاستثمارات المحلية والدولية، والأخذ بيدها عبر الدعم والإرشاد.

مميزات البرنامج

ويتميز برنامج التسريع الانسيابي عن غيره من البرامج في استهدافه للشركات القائمة ذات النمو الشهري الملحوظ وإعطائها الدفع اللازم لتصبح بمصاف الشركات الكبرى يوما ما.

ويأتي إطلاق الفوج الخامس بعد نجاحات الأفواج السابقة، إذ خرجت الحاضنة على مدار الأعوام الماضية أكثر من 200 شركة صارت مساهمة في السوق القطرية، بل إن بعضها صار يساهم في الحدث الأكثر انتظارا عالميا، كأس العالم FIFA قطر 2022 .

الأهداف

ويهدف البرنامج إلى تنمية الأعمال القائمة وتحفيز مبيعاتها وتسويقها وتطوير منتجاتها وخدماتها لتصل إلى شرائح عملاء أوسع عبر خدمات البرنامج الرئيسية والمتمثلة في تدريب راود الأعمال على الوصول إلى العملاء المحليين والإقليميين والعالميين في القطاعين العام والخاص، وإيجاد المواهب الإدارية والفنية وتجهيز رواد الأعمال بالمعرفة والأدوات اللازمة التي تمكنهم من اجتذاب التمويل الذكي وتوفير التوجيه والإرشاد على طول فترة البرنامج، والذي يختتم بيوم خاص لعرض المشاريع، تعرض فيه الشركات الأفضل أداء أعمالها أمام أبرز المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال في قطر وخارجها بهدف الحصول على الاستثمارات التي تساهم في تسريع نموها وتوسع أسواقها.

طريقة التسجيل

ويتطلب التسجيل في البرنامج وجود منتج/خدمة الحد الأدنى القابل للتطبيق وإيرادات شهرية مستمرة ووجود شريك مؤسس بدوام كامل وخبرة في استخدام نموذج العمل إلى جانب القدرة على الالتزام الكامل بالبرنامج الذي يمتد على مدار 14 أسبوعا.

ودعت حاضنة قطر للأعمال رواد الأعمال الطموحين للتسجيل في الفوج الخامس من برنامج التسريع الانسيابي عبر موقع الحاضنة الإلكتروني وذلك حتى يوم 20 فبراير المقبل.

وتقدم حاضنة قطر للأعمال عددا من البرامج الأخرى لدعم ريادة الأعمال في قطر، والتي تشمل جميع مراحل نمو الشركات، مثل برنامج التصنيع الانسيابي، كما توفر عددا من البرامج المتخصصة لتعزيز التنويع الاقتصادي وتطوير مهارات رواد الأعمال في قطر، مثل البرنامج الانسيابي للمرشدين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo