دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

المتعافون يمكنهم التمتع بامتيازاتها

بدء تطبيق المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود المتعلقة بـ"كورونا"

29/05/2021 الساعة 00:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأ اليوم تطبيق إجراءات المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود المتعلقة بوباء /كوفيد-19/، والتي تتضمن منح بعض الامتيازات المحدودة للأشخاص الذين تلقوا جرعتي التطعيم، أو الذين سبق أن تعرضوا للإصابة بعدوى /كوفيد-19/ في قطر خلال التسعة أشهر الماضية ولم يتسن لهم حتى الآن أخذ جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، شريطة انقضاء فترة أسبوعين من تاريخ الجرعة الثانية للقاح أو من تاريخ تشخيص الإصابة بـ /كوفيد-19/ لسريان الامتيازات.

وينطبق ذلك على الأشخاص في كافة الأعمار ويعامل الأطفال معاملة البالغين في هذا الخصوص.

وأوضحت وزارة الصحة العامة أنه يمكن للأشخاص الحاصلين على التطعيم التمتع بالامتيازات عبر إبراز الحالة الخضراء لتطبيق احتراز والتي تثبت الحصول على التطعيم، أو من خلال إبراز بطاقة التطعيم التي تظهر الحصول على الجرعة الثانية قبل 14 يوما على الأقل.

وأشارت الوزارة إلى انه عند استخدام بطاقات أو شهادات التطعيم كإثبات الحصول على اللقاح، يتعين على الأشخاص إظهار البطاقة الشخصية لإثبات الهوية.

أما بالنسبة للأشخاص المحصنين نتيجة اصابتهم بالعدوى (خلال فترة 9 أشهر الماضية ولم يتسن لهم الحصول على اللقاح بعد) سيكون بإمكانهم الحصول على شهادة رسمية بالحصانة والتي يمكن تحميلها من خلال بوابة صحتي وبذلك تمكنهم من التمتع بامتيازات المرحلة الأولى لرفع القيود.

ويتطلب تحميل شهادة التطعيم التسجيل في بوابة صحتي من خلال الرابط:

https://myhealth.hamad.qa/home.aspx

ويتطلب تفعيل الحساب نحو 24 ساعة، وأنه عند تفعيله يصبح بالإمكان تحميل شهادة الحصانة، كما يمكن تحميل شهادات التطعيم من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الصحة العامة :

-https://certcovid19.moph.gov.qa/Home/login

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo