دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الجامعة العربية تطالب بإيقاف الاعتقال الإداري في الأراضي المحتلة

03/01/2022 الساعة 12:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، المجتمع الدولي بإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام وتطبيق القانون الدولي، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة، لوضع حد لمعاناة المعتقلين الإداريين وتعرية الإجراءات القضائية والعسكرية الممارسة من قبل قوات الاحتلال.

وأكدت الجامعة العربية في تقرير صادر عن (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة)، ضرورة الضغط على إسرائيل بوقف سياسة الاعتقال الإداري والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الإداريين، والدفع باتجاه مقاضاه دولة الاحتلال ومساءلتها أمام العدالة الدولية.

وشدد التقرير على ضرورة تسليط الضوء والتركيز على قضية الاعتقال الإداري بشكل خاص كجزء لا يتجزأ من الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن أوامر الاعتقال الإداري خلال العام الماضي بلغت نحو 1600 أمر اعتقال من إجمالي ما يقرب من 8000 فلسطيني اعتقلتهم قوات الاحتلال.

ودعت الجامعة العربية، المؤسسات الدولية والإقليمية والحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل للإفراج الفوري عن الأسير هشام أبوهواش المضرب عن الطعام منذ 140 يومًا، وإلزام سلطات الاحتلال باحترام وتطبيق القانون الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo