دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

يتضمن أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء والتركيب

قطر للطاقة : ترسية عقد مشروع توسعة حقل الشمال

03/01/2022 الساعة 14:54 (بتوقيت الدوحة)
حقل الشمال
حقل الشمال
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر للطاقة، اليوم، رسو عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء والتركيب الخاصة بنطاق الأعمال البحرية لمشروع توسعة حقل الشمال على شركة "مكديرموت الشرق الأوسط المحدودة".

العقد يتضمن إنشاء 13 منصة إنتاج غير مأهولة (منها 8 منصات لمشروع توسعة القطاع الشرقي لحقل الشمال و5 لمشروع توسعة القطاع الجنوبي) 

ويتضمن العقد إنشاء 13 منصة إنتاج غير مأهولة (منها 8 منصات لمشروع توسعة القطاع الشرقي لحقل الشمال و5 لمشروع توسعة القطاع الجنوبي)، بالإضافة إلى خطوط أنابيب متنوعة تربط ما بين الحقول وما بين المرافق البرية والبحرية ومحطات ومباني صمامات التحكم.

وقالت قطر للطاقة، في بيان، إنه سيتم إجراء مناقصة منفصلة لقوائم منصات الإنتاج وخطوط الأنابيب لمشروع توسعة القطاع الجنوبي لحقل الشمال، يتوقع أن تتم ترسيتها في النصف الأول من العام الجاري.

وسيرفع مشروع توسعة حقل الشمال طاقة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 إلى 126 مليون طن سنويا، وذلك من خلال مشروع توسعة القطاعين الشرقي والجنوبي لحقل الشمال، حيث من المتوقع أن يبدأ إنتاج الغاز الطبيعي المسال في عام 2025.

وزير الدولة لشؤون الطاقة: ترسية العقد إنجازا هاما يظهر التزام قطر للطاقة بتسليم المشاريع في الوقت المحدد 

وبهذه المناسب صرح سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، قائلا:" تعد ترسية عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء والتركيب إنجازا هاما يظهر التزام قطر للطاقة بتسليم مشاريع توسعة الغاز الطبيعي المسال في الوقت المحدد وبضمان تلبية الطلب العالمي الإضافي الكبير على الغاز الطبيعي المسال في الوقت المناسب.

وبينما يعزز هذا العقد أيضا من علاقتنا الممتازة مع شركة /مكديرموت/، فإننا على ثقة بأن التعاون الفعال بين قطر للطاقة و/قطر غاز/ و/مكديرموت/ سيؤدي إلى إتمام آمن وناجح للمشروع وفقا للخطة المرسومة." وعبر سعادة الوزير عن شكره للشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ/قطر غاز/، ولفرق العمل في كل من /قطر غاز/ وقطر للطاقة على جهودهم الكبيرة ومساهماتهم في تنفيذ هذا العقد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo