دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بسبب إصابته بفيروس كورونا

الاتحاد التونسي يُعلن غياب يوسف المساكني عن "أمم إفريقيا"

03/01/2022 الساعة 19:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الإثنين، إصابة لاعب وسط المنتخب يوسف المساكني بفيروس كورونا، قبل ستة أيام من انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون في التاسع من يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل.

وقال الاتحاد التونسي في بيان له "أثبتت اختبارات (كوفيد-19) التي أجريت على اللاعب يوسف المساكني في قطر أن نتيجة التحليل الصادرة بتاريخ 2 يناير 2022 إيجابية، علمًا أن المساكني قد شارك يوم 30 ديسمبر الماضي خلال مواجهة فريقه العربي أمام أم صلال والتي انتهت لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف في الجولة الحادية عشرة من الدوري القطري.

وبيّن الاتحاد في البيان الذي نشره أن قوانين ولوائح كأس أمم إفريقيا الحالية "لا تسمح بالتغيير حاليًا باعتبار أن عملية تسجيل اللاعبين قد أغلقت بتاريخ 30 ديسمبر 2021"، إضافة إلى أن اللوائح والقوانين الحالية لا تشمل ما يفيد إمكانية تغيير لاعب بعد التاريخ المذكور حتى ولو أصيب بالفيروس، وفقًا لما جاء في البيان.

وكان منذر الكبيّر مدرب المنتخب التونسي قد اختار تشكيلة قوامها 28 لاعبًا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا غاب عنها نجم الوسط فرجاني ساسي لإصابته بفيروس كورونا.

كما شهدت استبعاد حارس المرمى معز حسن لأسباب فنية وظهير أيمن "ساليرنيتانا" الإيطالي وجدي كشريدة لإصابته بكورونا، ولاعبي الوسط سعد بقير وفخر الدين بن يوسف.

ويلعب منتخب تونس في المجموعة السادسة بجانب منتخبات موريتانيا وغامبيا ومالي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo