دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

يعيش غيبوبة متقطعة وعدم قدرة على الكلام

تحذيرات فلسطينية من تدهور الحالة الصحية للأسير أبو هواش

03/01/2022 الساعة 19:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين تدهور الحالة الصحية للأسير هشام أبو هواش الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 140 على التوالي، وسط تحذيرات الفصائل الفلسطينية للاحتلال من المساس بحياة الأسير.

وأوضحت الهيئة أن أبو هواش في حالة خطيرة ويقترب كل دقيقة من الموت، حسب تعبيرها، وأن الأطباء في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي جنوب تل أبيب يتحدثون بشكل واضح عن إمكانية وفاته فجأة.

وأشارت الهيئة كذلك إلى تعرض أبو هواش -الذي اعتقلته إسرائيل يوم 27 أكتوبر 2020 وحوّلته إلى الاعتقال الإداري- لغيبوبة متقطعة، وعدم القدرة على الكلام، إلى جانب مشاكل في عضلة القلب، وضمور في العضلات.

تحذير جديد

وقد جددت الفصائل الفلسطينية تحذيراتها من المساس بحياة الأسير هشام أبو هواش، وطالبت -خلال وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة- المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل لإنقاذ حياة أبو هواش قبل فوات الأوان.

وفي الضفة الغربية، حملت الحكومة الفلسطينية اليوم الإثنين إسرائيل "المسؤولية الكاملة" عن حياة المعتقل الفلسطيني أبو هواش.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية -في مستهل جلسة للحكومة الفلسطينية- "نتابع باهتمام كبير الحالة الصحية الحرجة للأسير هشام أبو هواش الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 140".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo