دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

البرنامج يستهدف المشاريع التصنيعية

حاضنة قطر للأعمال تفتح باب المشاركة في "التصنيع الإنسيابي"

04/01/2022 الساعة 15:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت حاضنة قطر للأعمال، إحدى أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة لبنك قطر للتنمية، عن فتح باب التسجيل في الفوج الرابع من برنامج التصنيع الانسيابي، والذي يهدف الى تطوير القدرات التصنيعية للشركات المحلية والناشئة والنهوض بها إلى مستويات جديدة على مدى ستة أسابيع يطلع خلالها المشاركون على أهم جوانب تشغيل المصانع وتطوير المنتجات.

تدريب المشاركين على تطوير أفكارهم من خلال الاستفادة من نصائح الخبراء والشركاء المحليين والدوليين

ويستهدف البرنامج المشاريع التصنيعية في قطر لدعم الصناعات الوطنية والمحلية، حيث يتم تدريب المشاركين على تطوير أفكارهم من خلال الاستفادة من نصائح الخبراء والشركاء المحليين والدوليين، وتحصل الشركات المختارة على فرصة الاحتضان لمدة عامين مع حاضنة قطر للأعمال.

كما يزود البرنامج رواد الأعمال بمفهوم شامل وعملي حول عملية التصنيع عبر سلسلة من الجلسات العملية المعتمدة على المنهج الانسيابي، حيث ستتاح للمشاركين في نهاية البرنامج فرصة تقديم عرض للإنجاز الذي حققوه أمام لجنة متخصصة، أملا في الحصول على التمويل وورش العمل الصناعية والتدريب المستمر.

ويأتي برنامج التصنيع الانسيابي مع تركيز خاص على قطاعات الهندسة والسيارات والإلكترونيات والأطعمة والمشروبات والصناعات الدوائية والحديد والمعادن والطاقة المتجددة، حيث يمكن لرواد الأعمال من أصحاب الأفكار والشركات التصنيعية القطريين والمقيمين التسجيل في البرنامج عبر موقع الحاضنة الالكتروني وذلك قبل تاريخ 20 فبراير 2022.

ويشار الى أن البرنامج نجح على مدار السنوات الماضية في تخريج نخبة من الشركات القطرية التصنيعية والتي ساهمت في زيادة التنويع الاقتصادي بالمنتجات المحلية، وتمكنت أيضا من تصدير منتجاتها إقليميا ودوليا في أكثر من مناسبة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo