احتفت الهيئة العامة للضرائب بتخريج الدفعة الأولى من موظفيها المشاركين في برنامج القيادات الواعدة، الهادف إلى إعداد قيادات وطنية قادرة على مواكبة متطلبات العمل المؤسسي، بحضور سعادة السيد خليفة بن جاسم آل جهام الكواري رئيس الهيئة.
وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الاثنين، أن البرنامج نفذ على مدى شهرين، وركز على تطوير المهارات القيادية للمشاركين، بما يعزز كفاءة الأداء ويدعم تحقيق أهداف الهيئة وتوجهاتها المستقبلية.
وتضمنت الرحلة التدريبية مجموعة من المحاور، شملت القيادة الإستراتيجية، وإدارة التغيير، وصنع القرار، وإدارة الأزمات، وتحسين الأداء المؤسسي، والقيادة في عصر الذكاء الاصطناعي، إلى جانب مهارات التأثير والتفاوض وإدارة فرق العمل.
وشمل البرنامج جلسات حوارية مع القيادات التنفيذية، هدفت إلى إثراء تجربة المشاركين وتعزيز فهمهم للتوجهات الإستراتيجية للهيئة والاستفادة من الخبرات العملية.
كما عمل المشاركون، ضمن فرق عمل متخصصة، على تطوير مجموعة من المشاريع التطبيقية التي عالجت موضوعات وفرصا تطويرية ذات صلة ببيئة العمل، حيث جرى عرض مخرجات هذه المشاريع في ختام البرنامج، بما يعكس المعارف والمهارات التي اكتسبها المشاركون خلال البرنامج.
ويجسد برنامج القيادات الواعدة التزام الهيئة العامة للضرائب بالاستثمار في رأس المال البشري وتنمية الكفاءات الوطنية، من خلال إعداد قيادات مؤهلة تمتلك المهارات والمعارف اللازمة لمواكبة المتغيرات وتعزيز الأداء المؤسسي، بما يسهم في ترسيخ ثقافة التميز والاستدامة، ودعم تحقيق الأهداف الإستراتيجية والتوجهات المستقبلية.
