رئيس الوزراء يجتمع مع وزير الخارجية العماني

24/06/2026 الساعة 16:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم في مسقط، مع سعادة السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية في سلطنة عمان الشقيقة.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتأكيد على أهمية ضمان أمن وحرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز، وإبقائه مفتوحاً أمام حركة الملاحة الدولية دون رسوم، وفقاً لقواعد القانون الدولي وأحكام مذكرة التفاهم، وبما يكفل الحقوق السيادية للدول المتشاطئة على مضيق هرمز والدول المطلة على الخليج.

HLlK5zqXgAAqJ5Y
وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاجتماع، دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الجانبين الأمريكي والإيراني، للتوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية، بما يعزز الأمن الإقليمي، ويسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، ويحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2026

atyaf company logo