المركزي الكويتي يصدر سندات خزانة وتورق بـ550 مليون دينار

24/06/2026 الساعة 17:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم، إصدار سندات خزانة وتورق الدين العام بقيمة إجمالية بلغت 550 مليون دينار كويتي (نحو 1.8 مليار دولار أمريكي) موزعة على أربع إصدارات من حيث الأجل والقيمة والعائد.

وقال البنك، في بيان، إن القيمة الإجمالية للإصدار الأول بلغت 150 مليون دينار (حوالي 495 مليون دولار) لأجل سنتين وبمزاد تنافسي موحد العائد عند 2.750%، مشيرا إلى أن نسبة التغطية للإصدار بلغت 3.47 مرة بإجمالي عطاءات مقدمة بلغت 520.2 مليون دينار.

وأضاف أن القيمة الإجمالية للإصدار الثاني بلغت 250 مليون دينار (حوالي 825 مليون دولار) لأجل 3 سنوات بمزاد تنافسي موحد العائد عند 2.700%، مبينا أن نسبة التغطية للإصدار بلغت 2.96 مرة بإجمالي عطاءات مقدمة 739 مليون دينار (حوالي 2.6 مليار دولار)، بينما بلغت القيمة الإجمالية للإصدار الثالث 100 مليون دينار (حوالي 330 مليون دولار) لأجل 5 سنوات بمزاد تنافسي موحد العائد عند 3.250%، فيما بلغت نسبة التغطية للإصدار 3.06 مرة بإجمالي عطاءات مقدمة 305.5 مليون دينار (حوالي مليار دولار).

وذكر أن القيمة الإجمالية للإصدار الرابع بلغت 50 مليون دينار (حوالي 165 مليون دولار) لأجل 7 سنوات وبمزاد تنافسي موحد العائد عند 3.125%، وبلغت نسبة تغطيته 3.80 مرة بإجمالي عطاءات مقدمة 190 مليون دينار (حوالي 627 مليون دولار).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2026

atyaf company logo