أعلنت الخارجية الروسية أن اليورانيوم المُعتزم تزويد أوكرانيا به، في إطار الاتفاق البريطاني الأوكراني، قد يصل فعليًا إلى مصنع في دولة ثالثة، وليس إلى الأراضي الأوكرانية بشكل مباشر.
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، لوكالة الأنباء والإذاعة الدولية "سبوتنيك": "نفترض أن اليورانيوم سيتم تصديره ماديًا ليس إلى أوكرانيا، بل إلى أحد مصانع إنتاج الوقود النووي، وعلى الأرجح إلى شركة "وستينغهاوس"، في دولة ثالثة".
وأضافت أن "هذا السيناريو يعكس، من وجهة النظر الروسية، التعقيدات اللوجستية والأمنية المرتبطة بنقل المواد النووية إلى أوكرانيا، في ظل الظروف الحالية"، مشيرة إلى أن "عمليات إنتاج الوقود النووي قد تتم خارج الأراضي الأوكرانية، قبل توريده إلى المحطات النووية".
