رئيس الوزراء يشارك باجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة

25/06/2026 الساعة 15:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة معالي رئيس الوزراء في الاجتماع
جانب من مشاركة معالي رئيس الوزراء في الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم بالمنامة، في الاجتماع الوزاري المشترك لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة سعادة السيد ماركو روبيو وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

جرى، خلال الاجتماع، استعراض عدد من الملفات الإقليمية وتطوراتها وانعكاساتها على أمن دول المجلس والمنطقة، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

HLp5WFdXcAA0yPv.jpeg
وشدد الاجتماع على أن أي تفاهمات أو ترتيبات مستقبلية يجب أن تتضمن متطلبات دول مجلس التعاون بما يحفظ مصالحها ويضمن أمنها واستقرارها، وأن تستند إلى مبادئ القانون الدولي، واحترام سيادة الدول، وحسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي.

HLp5WFkWoAAaTr-.jpeg
ورحب الاجتماع بكل الجهود الدبلوماسية التي تسهم في خفض التصعيد وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضمان أمن الممرات البحرية، بما في ذلك مضيق هرمز، وحرية الملاحة، واحترام قواعد القانون الدولي، بما يحقق الأمن والازدهار لشعوب المنطقة والعالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2026

atyaf company logo