الإعلان عن خط اتصال إيراني أمريكي في مضيق هرمز

26/06/2026 الساعة 16:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت قناة "برس تي في" الإيرانية، اليوم الجمعة، إنه تم إنشاء خط اتصال في مضيق هرمز بين إيران والولايات المتحدة.

وأضافت القناة أن ذلك جاء وفقا للبيان الختامي للمحادثات في سويسرا الصادر عن الوسيطين، ومن أجل منع وقوع حوادث في مضيق هرمز قد تؤدي إلى مواجهة عسكرية، وتنفيذا لأحكام الفقرة الخامسة من مذكرة تفاهم إسلام آباد.

ووفقا للقناة، أكدت إيران أن الاتفاق ينص على أن يتم أي عبور بمضيق هرمز من خلال المسارات التي أعلنتها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2026

atyaf company logo